بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> مسرح عيون >>
شَرَدْ ...تراجيديا سورية على مسرح قاعة الجلاء
  11/06/2016

شَرَدْ ...تراجيديا سورية على مسرح قاعة الجلاء

موقع الجولان /أيمن أبو جبل  


انطلقت مساء أمس الجمعة عروض مسرحية " شَرَدْ  "، من إنتاج مسرح عيون في جولان للتنمية .والمسرحية مستوحاة عن رواية الأديب والشاعر الدانماركي" هانس كريستيان" بائعة الكبريت"..
وبأسلوب فني رائع ، سلط مخرج العمل الفنان الفلسطيني القدير سعيد سلامة، الأضواء على تراجيديا اللجوء السورية، تاركاً لأبطال العمل، عبر عمل متقن على النص، التعبير بالتمثيل الصامت، عن تفاصيل مأساة التهجير والنزوح واللجوء السورية، ورسم تفاصيل قوارب الموت، التي تحمل اللاجئين المهجرين الهاربين من الموت في وطنهم السوري الجريح.
فكرة مسرحية" شَرَدْ " جاءت خلال جولة للمخرج في أوربا، عندما التقى بعدد من السوريين الموجودين هناك، وعاد ليتحدث عن السوريين الذين يذهبون عبر البحار إلى دول اللجوء، حتى لا يصبح الغرقى الهاربين من الظلم والموت والقتل الذي يلاحقهم حتى وهم في البحر، عبارة عن أرقام وإحصائيات في البورصات السورية والعربية والدولية التي تتلاعب بالأوطان والإنسان. يشارك في المسرحية عشرة ممثلين من الجولان، يصعدون لأول مرّة على خشبة المسرح.

 

تستمر عروض المسرحية هذا المساء في قاعة الجلاء تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

للمزيد عن المسرحية اضغط هنا.

 

تصوير سماح جريرة/ ابو جبل

 

 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات