بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> التيار الوطني الديمقراطي في الجولان السوري المحتل >>
 الاطر التنظيمة للثورة السورية .. عنوان لمحاضرة في قاعة الجلاء
  10/11/2012

 الاطر التنظيمة للثورة السورية .. عنوان لمحاضرة  في قاعة الجلاء

 موقع الجولان / ايمن ابو جبل

 بدعوة  من لجنة دعم الثورة السورية في الجولان السوري المحتل اقيمت في قاعة الجلاء ندوة  حول" الاطر التنظيمة للثورة السورية .. نقاط اللقاء والاختلاق " قدمها  كل من  السيد فوزي وهبي ابو صالح- الباحث سلمان فخرالدين ود. علي ابو عواد.فيما كُلف المهندس شحاذ ة نصرالله بادارة الندوة . وتحدث عبر السكايب الناشط ولكاتب السوري المعارض وعضو الامانة العامة لاعلان دمشق علي العبدالله حول اجتماعات الدوحة واعادة هيكيلة المجلس الوطني السوري، والمشاورات حول الاعلان عن الحكومة السورية المؤقتة..  ووزعت خلال الندوة ورقة بحثية للكاتب علي العبداللة بعنوان سوريا المعارضة والثورة للتعرف من خلالها على مكنونات الواقع السياسي السوري في ظل الثورة.

وكانت لجنة دعم الثورة السورية في الجولان السوري المحتل قد انطلقت في الثالث من الشهر الجاري  بعد اتفاق معارضين سورين على  تشكيل لجنة  لتمثل  الصوت الجولاني الداعم لثورة الشعب السوري في سبيل حريته واسقاط النظام الحاكم .

واعلنت اللجنة ان هدفها  هو توحيد الرؤى وتنظيم العمل بشكل أفضل فيما بين المعارضين، لتقديم الدعم الكافي للثورة  السورية من أجل إسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد. واقترح بعض المشاركين  في اجتماع التأسيس " صياغة شبه دستور يتم التوافق عليه بين الشخصيات المعارضة في الجولان للنظام السوري، ليحدد صلاحيات اللجنة التي سوف تمثلهم للتنسيق مع باقي قوى المعارضة سواء داخل سوريا أو خارجها، كما تحدثوا عن أشكال الدعم التي يمكن أن يقدمها المعارضون من سكان قرى الجولان العربية الخميس المحتلة.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات