بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> التيار الوطني الديمقراطي في الجولان السوري المحتل >>
 وفد من الجولان المحتل في زيارة تضامنية الى مدينة القدس
  25/01/2013

 وفد من الجولان المحتل في زيارة تضامنية الى مدينة القدس

 موقع الجولان/ ايمن ابو جبل

 

بمبادرة من التيار الوطني الديمقراطي في الجولان السوري المحتل، وقوي وشخصيات  اجتماعية وسياسية، زار وفداً من الجولان المحتل ،مدينة القدس المحتلة للتضامن عائلة الاسير الفلسطيني سامر العيساوي المحرر في صفقة شاليط والذي اعتقلته اسرائيل في شهر تموز الماضي  بتهمة الدخول الى الضفة الغربية استنادا الى بند في الصفقة يتيح لإسرائيل اعتقال محرري الصفقة لأي سبب يراه الحاكم العسكري في مناطق الضفة..

وزار الوفد ايضاً الاسير الفلسطيني جهاد العبيدي الذي  افرج عنه بعد انتهاء فترة اعتقاله البالغة 25 عاما في سجون الاحتلال الاسرائيلي ...

تجدر الاشارة  الى ان الاسير سامر العيساوي اعلن الاضراب عن الطعام منذ 185 يوما مطالبا بحريته التي صادرتها السلطات الاسرائيلية دون اي سبب قانوني، لانه لم يخالف بنود صفقة شاليط التي تحر بموجبها، واعتقاله كما تقول عائلته هي عملية تصفية حسابات باسم القانون تتبعها اجهزة الاستخبرات الاسرائيلية مع الحالة النضالية الفلسطينية في مدينة القدس وحي العيسوسة بشكل خاص، حيث عمدت السلطات الى اعتقال شقيقة الاسير المحامية  شيرين العيساوي والعمل على تجميد عضويتها في نقابة المحامين  بتهم امنية، وساهمت بلدية القدس في هذه العملية من خلال تدمير منزل شقيق الاسير سامر العيساوي دون اي قرار قضائي بذريعة البناء غير المرخص، وقطعت الماء عن منزل والديه بذريعة التقنين  والديون المتراكمة، اضافة الى اعتقال اكثر من 120 شابا من حي العيسوية بعد كل  اعتصام  او تضامن  مع الاسير سامر العيساوي..

وقالت شقيقة الأسير المحامية  شرين العيساوي : أن محامي نادي الأسير جواد بولس أكد للعائلة أنه تم نقل الأسير العيساوي إلى مشفى "أساف هروفيه " نتيجة ارتفاع الشديد في درجة حرارته.
ولفت بولس إلى أن الأسير سامر العيساوي صعد من إضرابه بامتناعه عن شرب الماء منذ عدة أيام، وهو يرفض التعامل مع أي فحص طبي حتى اللحظة.

وقالت العيساوي أن عائلة الأسير تشعر بالخوف والقلق الشديدان على حياة الأسير، مشيرة إلى أنه مقيد بالسرير وتم وصله بالأجهزة الطبية، "حياته في خطر ونستغرب بطئ التحرك المصري والفلسطيني الرسمي لتحريره "، مضيفة،" نريد سامر حيا بيننا وليكن الشهيد اشرف أبو ذريع من مدينة االخليل  آخر شهيد لصمتنا وعدم نصرتنا لأسرانا".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

محمد الجعبر

 

بتاريخ :

25/01/2013 23:28:58

 

النص :

احلا شي بهاي المقالة اني رجعت شفت صور رفاق دربي كنت منور يا ايمن انت وجهاد واحمد وزياد ونادر جد الكم وحشة وربي يسعدكم دوم