بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> التيار الوطني الديمقراطي في الجولان السوري المحتل >>
بيان عام
  25/03/2013

بيان عام

وصلنا البيان التالي الصادر عن التيار الوطني الديمقراطي هذا نصه :

بيان عام

يحاول النظام السوري بعد فشله باظهار صور تأييد شعبيّة نتيجة تطور وضع الثورة, وعدم مقدرته على سوق الناس سوق الغنم كما يحصل في السابق, وحتى في معقله الأخير مدينة القرداحة,أن يستعيض عن ذلك باللجوء الى الجولان المحتل, الذي نسيه اعلامه لعقود ,ليفطن اليه في هذه المرحلة! لا لبناء وحدة وطنية مقاومة في وجه الاحتلال, بل للتشويه بما يخدم سياسته .

حيث يتم تقديم الانتهازيين من المستجدين على الموقف الوطني ممن يخلو تاريخهم من أية مساهمة حقيقية, لابل فان بعضهم عرف بتحريضه على هذه المواقف ومساندته لسياسة الاحتلال في العقود الماضية في وسائل الاعلام كناطقبن باسم الجولان ,وتغييب الوجوه النضالية صاحبة الارث الحقيقي, تارة ببرامج تلفزيونبة , وطورا باصدار بيانات التأييد للقاتل, وصب الزيت على نار فتنته, التي يستخدمها كورقة أخيرة لحرف الثورة عن مسارها باشعال حرب طائفية لاتبقي ولاتذر.
بمناسبة ماظهر في الاعلام السوري من بيانات اثر مقتل البوطي واثر مايدبر من فتنة بين قرى الجولان من بني معروف وجيرتهم المناضلة نقول: في هذا المجال كما قال أحد رفاقنا منذ مايقارب الاسبوع اثر حالة اعتداء قام فيها أحد المأفونين على اثنين من شبابنا المناضل ...أننا نحن الداعمين لثورة الشعب السوري في الجولان بمواجهة النظام المجرم، كنا وما زلنا  اكثرية  الممثلين الحقيقين للحراك الوطني في الجولان المحتل , وأن غالبية الوجوه التي تظهر على الاعلام السوري المقروء منه والمكتوب ,تمثل هذا النظام ومشاريعه.... وهي حرّة في ما تفعله ....ولكنها تعرف قيل غيرها أنها لم تكن ولن تكون المعبرة عن وجه الجولان الحقيقي الذي يعبر عنه مناضلوه الذين كانوا ومازالوا هم حجارة الوادي.

 التيار الوطني الديمقراطي

الجولان العربي السوري

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات