بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> التيار الوطني الديمقراطي في الجولان السوري المحتل >>
 ندوة في الجولان حول اوضاع اللاجئين السورين في أوريا تقدمها جمعية “هيو
  20/12/2015

 ندوة في الجولان حول اوضاع اللاجئين السورين في أوريا تقدمها جمعية “هيومنتي كرو”

موقع الجولان للتنمية


بدعوة من التيار الوطني الديمقراطي في الجولان السوري المحتل،أقامت منظمة “هيومنتي كرو – متطوعون لأجل الإنسانيّة”، مساء امس السبت ندوة حول أوضاع اللاجئين السورين والعراقيين في الدول الأوربية، وتحدث في الندوة كل من د. عصام داوود والمحامية ماريا جمال، والأخصائي النفسي محمد منصور من مؤسسي المنظمة.
متطوعون لأجل الإنسانيّة”هي منظمة إغاثة عربية فلسطينية غير حزبية وغير ربحية مكونة من متطوعين ومتطوعات من جميع انحاء العالم.تسعى للتشبيك بين متطوّعين ومتطوعات وبين مجتمعات تعيش في مناطق حرب وقتال، أو كوارث طبيعيّة، اليوم أو مستقبلًا، في أرجاء العالم وتقديم المعونة لهم. تتركّز مهامها في توفير المساعدات الطارئة للاجئات واللّاجئين السوريين والعراقيين وغيرهم الذين يصلون إلى الجزر اليونانيّة، وفي إنقاذ حياة الناس وتسريع عمليّة إعادة تأهيلهم ومدّ يد العون لهم. خاصة في جزيرة لِسبوس، حيث ساهمت في تقديم المعدات والمختصين في طب الطوارئ والعلاج النفسي والمتطوعين عند الشواطئ.
ويبلغ عدد طالبي اللجوء السوريين في أوروبا حوالي 428,735 بين 2011 و 2015، وهم يشكلون نسبة 10% فقط ممن فروا من الحرب الدائرة في سوريا، وتستضيف ألمانيا وصربيا نسبة 43% منهم. بحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حيث هربوا بعد أن ضاقت بها الحال وتقطّعت سبل العيش، متجهين إلى أوروبا في طريق طويل مليء بالمخاطر بحثا عن حياة جديدة، بعد أن فقدوا الأمان وأبسط مقومات الحياة في بلد يحاور النظام فيها شعبه بالبراميل المتفجرة. والطائرات الحربية بمساعدة ايران وروسيا وميليشيات طائفية، وصمت دولي..
استهل الندوة الأستاذ فوزي وهبي ابو صالح عضو التيار الوطني الديمقراطي بكلمة ترحيبية بالضيوف، ونظرة عامة حول الوضع المأساوي السوري.
 

 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات