بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >>  قضايا عربية >>
مغتربو سوريا الأحرار يطلقون مهرجاناً ثقافياً في القاهرة
  13/12/2012

مغتربو سوريا الأحرار يطلقون مهرجاناً ثقافياً في القاهرة


ينطلق في دار أوبرا القاهرة في العشرين من الشهر الجاري مهرجان ثقافي منوع في الفكر والأدب والفن ، تنظمه هيئة مغتربي سوريا الأحرار لدعم العمل الإغاثي للشعب السوري، وتخفيف معاناة السوريين في مخيّمات النزوح، ويستمر المهرجان أربعة أيام.
يتضمن المهرجان أمسيات ثقافية سورية تتضمن معرضاً فنياً يستمر طيلة أيام الفعالية بمشاركة مجموعة من التشكيليين والتطبيقيين السوريين والعرب المرموقين والذين يتميزون بتجربتهم الفنية الغنية ومواقفهم الوطنية الداعمة للثورة السورية، وبمشاركة خاصة للفنان السوري علي فرزات.
ويفتتح المعرض الفني في الخامسة من مساء الخميس في مجمع الهناجر للفنون - أرض الأوبرا، يليه حفل موسيقي على مســرح البالـون يحيه الفنان العراقي نـصيــر شــمــا.
وعلى مسرح البالون نفسه تقام أمسية شعرية مساء الجمعة يحييها الشاعر المصري أحمد فؤاد نجـم والسوري حســان عـزت والمصري زيـن العـابديـن فؤاد والشاعرة السورية رشــا عـمـران، وتشهد الأمسية إطلاق ديوان "قصائد عجلى قبل وقوع القذيفة " لـ الشاعرة خولة دنيا، ويختتم اليوم بأمسية غنائية على مسرح مجمع الهناجر تحييها فرقة "مصابيح" السورية.
ويقدم المفكر ســلامة كـيلــه من ســوريــا وخــالــد عــلـي من مــصــر نـدوة فـكـريـة مساءً السبت على مسرح مجمع الهناجر للفنون، يليها حفل فني يحييها الفنان السوري خـاطــر ضـوا .
ويغني الفنان السوري الملتزم سميح شقير في حفل الأحد على مسرح البالون، ويختتم المهرجان فعالياته الإثنين في حفل فني على مسرح الجمهورية، ويحيي الحفل فرقتا "اسكندريلا" المـصـرية و"مــر الـكـلام" السورية.
ويقم حفل التكريم وختام الأمسيات على مسرح الجمهورية بعد انتهاء الحفل الفني، ويُرصد ريع الفعالية لصالح المجهود الإغاثي لأبناء الشعب السوري.
تأتي الفعالية في مبادرة لمساندة الشعب السوري الذي يعاني من الظلم والطغيان ودعم ذوي وأبناء آلاف الشهداء والدعوة للإفراج عن آلاف المعتقلين وللوقوف إلى جانب مئات الآلاف من المشردين عن بيوتهم التي دمرها النظام السوري.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات