بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >>  فعاليات وبرامج طبية  >>
استمرار اللقاءات في ورشة العمل الطبية لمرضى السكري
  25/09/2014

استمرار اللقاءات في ورشة العمل الطبية لمرضى السكري


موقع الجولان للتنمية


عُقد في مجمع العيادات الطبية -جولان للتنمية في بلدة مجدل شمس، اللقاء الثاني من ورشة العمل الطبية لمرضى السكري، وقدمت أخصائية التغذية رولان إبراهيم، شرحاً عن المجموعات الغذائية، التي لا بد وان تحتوي على العناصر الأساسية للغذاء( كربوهيدرات ، بروتين ودهون ) وعلى المركبات الضرورية ( فيتامينات ومعادن ) بالإضافة إلى الماء.والمجموعات الغذائية تضم: مجموعة اللحوم والبقول ( المجموعة البروتينية ) :- مجموعة الحليب ومنتجاته ، مجموعة الحبوب والخبز و مشتقاته، مجموعة الخضار والفواكه .
وأجرى المشاركون فحوصات وقياسات لنسبة السكر، وقاموا بإجراء فعاليات مختلفة منها تنسيق مجموعة صور مع المجموعات الغذائية الملائمة لها . والشرح عن كل مجموعة وتأثيرها على مستوى السكر.
ومرض السكري هو من أمراض التمثيل الغذائي المزمنة والتي تتميز بارتفاع معدل الجلوكوز أو السكر، يصاب المرء بالسكري نتيجة نقص أو انخفاض إنتاج الأنسولين، أو ضعف الاستجابة لمفعول الأنسولين في أنسجة الجسم والذي يشار إليه بمصطلح "مقاومة الأنسولين".
هناك نوعان رئيسيان من السكري، "السكري من النوع الأول" و"السكري من النوع الثاني" وهما وإن اختلفا في العمليات الفسيولوجية المرضية المرتبطة بكل منهما، إلا أنهما يؤديان إلى العارض المشترك نفسه المتمثل في ارتفاع معدل السكر في الدم.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات