بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >>  فعاليات وبرامج طبية  >>
جولة في السوبر ماركت..
  15/11/2014

 جولة في السوبر ماركت..

موقع الجولان للتنمية

تتواصل اللقاءات الدورية الطبية حول مرض السكر التي يقيمها مجمع العيادات الطبية،حيث قام المشتركون في الورشة الطبية بجولة في السوبرماركت شملت كافة الأقسام الغذائية ،بمرافقة أخصائية التغذية رولان ابراهيم، وتناولت الجولة شرح عن كيفية قراءة القائمة الغذائية لكل منتج ومدى ملائمة هذه المتنتوجات الغذائية لمرضي السكرى، وكيفية التعامل مع الحليب ومشتقاته والفواكهة ومختلف أنواع الخبز .
تجدر الاشارة الى ان اليوم يصادف اليوم العالمي للسكري الذي يحتفى به عالميا في الرابع عشر من نوفمبر من كل عام وخلال الاحتفالات يتم التركيز على مواضيع تمت بصلة إلى الداء كالسكري وحقوق الإنسان، السكري وأسلوب الحياة العصرية، السكري والسمنة، السكري في الضعفاء وسيئي التغذية، السكري في الأطفال والمراهقين.
وتتزايد عالميا نسبة الإصابة بداء السكري وللأسف لا تتوفر احصائيات دقيقيةعن عدد الإصابات في الجولان المحتل بهذا المرض، إلا انه عالميا يقارب عدد المصابين به 382 مليون مريضا إلا أن الأهم هو التزايد السريع والمخيف في نسبة الإصابة بالمرض في كل أنحاء العالم، خصوصاً في الدول النامية، إذ من المتوقع أن يقارب عدد المصابين بالمرض بعد حوالى الـ20 سنة من الآن الـ600 مليون شخص". ويعزو الخبراء والمختصين اسباب هذا الارتفاع المخيف بنسبة الإصابة يعود بالدرجة الأولى إلى تحولنا أكثر فأكثر إلى اتباع نمط غذائي غير صحي، مع الإقلال من الحركة وممارسة الرياضة"
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات