بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >>  فعاليات وبرامج طبية  >>
ورشة عمل في الإسعاف الأولي للأطفال الرضع في عيادة عين قنية
  11/12/2014

 ورشة عمل في الإسعاف الأولي للأطفال الرضع في عيادة عين قنية

موقع الجولان للتنمية


أفتتحت بعد ظهر يوم امس في عيادة عين قنية في مجمع العيادات الطبية/ جولان للتنمية، ورشة عمل حول الإسعاف الأولي للأطفال الرُضع والأولاد، اشرف عليها "الباراميديك" بديع السيد احمد، وتنسيق المسعفة عائدة شمس. وتهدف ورشة العمل إلى تدريب المشاركين والمشاركات على تقديم الإسعاف الأولى للطفل في حال تعرض لأي حادث حتى وصول الطاقم الطبي أو لحين نقله إلى المستشفى. وتناولت الورشة التي استغرقت ثلاثة ساعات" الإنعاش القلبي والرئوي- والغرق- الكدمات والجروح- ابتلاع أجسام غريبة -حالات الاختناق- عضات حيوان - لدغات افعى /عقرب- حالات التسمم المختلفة . وبامان المتدربة او المتدرب انقاذ حياة شخص في اللحظات الاولى من الحالة،
إن الدقائق الأولى عند تعرض الطفل لطارئ صحي تعتبر مهمة جداً، وقد تفصل بين الحياة والموت، أو بين أن يتم إنقاذ الطفل أو تعرضه لضرر دائم،فيما لم تعرف الأم كيف تتصرف إلى حين وصول المساعد الطبية، وعندما تملك الأم أو الأب المعلومات الضرورية لكيفية التصرف في هذه اللحظات فإنهما سيقومان بالعمل الصحيح وينقذا ابنهما..
وقد شرح " الباراميديك"بديع السيد احمد عن أهمية الإسعافات الأولية مشدداً "على ان إمكانية إنقاذ حياة إنسان مصاب تعتمد على أول شخص شاهد ما قد حدث" وأكد على ان الإسعافات الأولية تعتمد على المهارات البشرية اولاً وعلى الأدوات الاسعافية ثانياً، وشرح أمام المشاركات على مواصفات المسعف ولماذا يحتاج مجتمعنا إلى مثل هذه الدورات الهامة . وعن أهداف الورشة قال " تساعد الدورة على حفظ حياة المريض وتسهيل الأعمال العلاجية التي سيجريها الطبيب والإسراع في شفاءه، تؤهل الورشة معرفة الفرد بمبادئ الإسعافات الأولية حيث يكون مخولا بتقديم المساعدة لنفسه في أثناء حدوث طارئ. وكيفية التصرف الصحيح أثناء وقوع الحدث بدون خوف أو فزع، الإسعاف الأولي هو جزء من رعاية صحية وطبية شاملة ."
وقالت المسعفة عائدة شمس" ان الورشة أقيمت في عيادة قنية بحكم كون معظم المشاركات من سكان القرية ، وكان لا بد من نقل الدورة من المجمع الطبي في مجدل شمس الى عيادة المجمع الطبي في عين قنية، وسيكون هناك العديد من الدورات المماثلة التي ستطون ايضاً في قرية بقعاثا ومسعدة، واعادة الدورات لمن ترغب المشاركة بها وهي شبه مجانية حيث يدفع المشارك مبلغ رمزي 25 شيكل للمؤمنين في المجمع الطبي.
يمكن للراغبين بالمشاركة في هذه الدورات الاستفسار عبر هاتف رقم: 0508316165

الورشة تأتي ضمن سلسلة برامج طبية أطلقها مجمع العيادات الطبية للتفاصيل اضغط على الرابط ادناه :

جولان للتنمية تُطلق برنامج التثقيف الصحي

 

 


عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات