بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> الــزاويــة الـــثقــافــيــة  >>
الثنائي تريز سليمان ويزن إبراهيم في “الورشة”
  01/12/2013


في “رحلة موسيقية لكوكب دافي”: الثنائي تريز سليمان ويزن إبراهيم في “الورشة”

موسيقديتا



تستضيف الورشة- مساحة فنية، يوم الأربعاء 4.12.2013 عند الثامنة والنصف مساءً، “رحلة موسيقية لكوكب دافي” يقدمه الثنائي تريز سليمان ويزن إبراهيم بالمشاركة مع الأصدقاء: عمر مداح، حسن نخلة، رامي نخلة، شادي عويدات وهيلانة خاطر.
حيث ستقوم الفرقة بتقديم أغان تصفها  بـ” أغاني تضحك رغم الوجع الذي تحويه، إيمانًا منها بأنّ الموسيقى قادرة على ضخ المشاعر والألوان في حياة البشر واستبدال الخدر والبرد الذي يقصّ الأطراف ويغلّف نشرات الأخبار بموسيقى دافئة تبشّر بمستقبل أفضل”.
يشار إلى أن الفرقة هي حديثة المولد، ولكنها تأتي بعد عمل طويل جمع كلمات الموسيقية تريز سليمان، ابنة حيفا، وألحان وتوزيع الموسيقي يزن إبراهيم، ابن الجولان. وهذه المرة ينضم للثنائي خمسة موسيقيين ذوو تجربة نابضة من الجولان السّوري المحتل. وقد اختيرت الورشة- مساحة فنية، في شارع أبو نواس 12، حيفا لتكون مكان اللقاء الأول بين الفرقة والجمهور، والذي يأتي تمهيدًا لافتتاح جولة عروض قادمة في البلاد وخارجها، واحتفاءً بالألبوم الأول للثنائي “تريز ويزن”، والذي سيصدر في العام الجديد.
سميح جبارين، أحد مؤسسي الورشة- مساحة فنية، يرى في عرض الثنائي “تريز ويزن” والأصدقاء انطلاقة قوية باتجاه اعتبار “الورشة” مكانًا داعمًًا، وبيتًا دافئًا للفنانات/ين الفلسطينيين على اختلاف حقول إبداعهم، لتشكل حاضنًا للتفاعل والإنتاج الفني في فلسطين، بعيدًا عن المأسسة التقليدية أو التجارية فيما يتعلق بالتعاطي مع الفن والثقافة”
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات