بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> الــزاويــة الـــثقــافــيــة  >>
مواهبنا إلى اين؟؟ جلسة حوارية في مكتبة حنا مينا مع الموهوبة منار القيش
  13/10/2014




مواهبنا إلى اين؟؟ جلسة حوارية في مكتبة حنا مينا مع الموهوبة منار القيش


موقع الجولان للتنمية


تستضيف مكتبة حنا مينا الشابة السورية الموهوبة منار القيش ابنة قرية بقعاثا في الجولان السوري المحتل ، في ندوة حوارية تحمل عنوان " مواهبنا إلى اين" ؟
تتناول مصير ومستقبل الطاقات والإبداعات والقدرات الجولانية المُكبلة بقوانين الاحتلال الإسرائيلي، ...
منار القيش تمتلك صوتاً ملائكيا في الغناء وحازت على أكثر من جائزة في مسابقات وحفلات غنائية وفنية مختلفة في الجولان، وتطمح الى دخول الفن من أوسع أبوابه في العمق الوطني السوري والعربي، وقد تأهلت إلى تصفيات بيروت في مسابقة اراب ايدول في مدينة رام الله،، لكن القوانين الإسرائيلية حالت بينها وبين حلمها في بيروت، ورفضت الدخول إلى بيروت بطرق غير شرعية قانونياً، او  استبدال هويتها وجنسيتها العربية السورية، بأي  هوية  وجواز سفر اخر... منار القيش هي واقع يعكس حالة الشباب الجولاني المبدع في مجال الفنون التشكيلية والعزف والغناء..
منار القيش ستتتحدث عن وجعها .. وحلمها.. وستدق جدران الخزان مرة جديدة في محاولة لتحرير أحلام ابناء جيلها وكسر القيود السياسية الصماء.... ستتحدث وتغني وذلك يوم الجمعة الموافق في 17-10-2014 في تمام الساعة السابعة مساءً...

 تجدر الاشارة الى مكتبة حنا مينا الثقافية مؤسسة مستقلة تسعى لبناء نفسها بنفسها من خلال مساهمات أعضائها وأصدقائها في تزويدها بالكتب وفي تمويل نشاطاتها عن طريق الاشتراكات الشهرية للأعضاء، الموارد الخاصة بالمكتبة والتبرعات المقدمة من داخل وخارج الجولان سواء من الأفراد أو المؤسسات، وهي مبادرة شبابية أخذتها على عاتقها مجموعة من أبناء الجولان السوري المحتل تهدف إلى إقامة مشروع اجتماعي ثقافي ألا وهو إنشاء مكتبة ثقافية عامه.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات