بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> الــزاويــة الـــثقــافــيــة  >>
الحفل الفني الاول لجوقة صبا الجولانية
  26/07/2015

 

 الحفل الفني الاول لجوقة صبا الجولانية

موقع الجولان للتنمية

 تستعد جوقة صبا الموسيقية في الجولان السوري المحتل، الى احياء حفلها الموسيقي والفنى الاول،" بقولوا زغير بلدي "  وذلك في  الواحد الثلاثين من شهر تموز الجاري في قاعة المدرسة الثانوية في مجدل شمس، وتضم الجوقة عددا من المغنيين وعازفي الآلات الشرقية فقط من قرى الجولان بإشراف المايسترو نبيه عواد .

الحفل الفني للجوقة جاء بعد جهود كبيرة  قام بها مؤسسي الجوقة منذ  ما يزيد عن ستة أشهر للوصول الى مرحلة تخولهم إقامة مشروع الجوقة بشكل عملي ومنظّم، حتى يمكنهم من التقدّم في هذا المجال لتحقيق طموحاتهم في التقدم في فن الغناء والموسيقى.
وتطمح الجوقة لاستقطاب المواهب من عازفين ومغنين من كافة قرى الجولان لإثراء جوقة "صبا" كونها أعدت كمشروع لكل شخص من الجولان يرى فيها هدفا لتحقيق ذاته من خلالها.

  المايسترو نبيه عواد هو مؤسّسُ المعهدِ الموسيقيِّ للعزف عام 1993  وجوقةِ الكروان للغناءِ عام 1994  التي تضم حوالي 40  عضواً بينَ مُغنٍّ وعازف، يُؤدّونَ فنًّا ملتزمًا في بلدة عبلين الجليليّة، في مناطق الجذر الفلسطيني، ويُشرفُ على الكثير مِن المهرجاناتِ الموسيقيّةِ المَحلّيّة في الداخل الفلسطيني ويعمل كلّ ما بوُسعِهِ للمساهمةِ بنهوضِ الحركةِ الموسيقيّةِ والغنائيّةِ لأسمى الدّرجات في بلادِ الحنين.

ويتزايد عدد اعضاء الفرقة  منذ تاسيسها، ويتم تدريب المنتسيبين والمنتسبات الجدد على فن الغناء وتركيز طبقات الصوت والموسيقى المنظمة، كما خضع كافة افراد الجوقة منذ البدايات.

العرض الاول في قاعة المدرسة الثانوية مجدل شمس

للحجز والاستفسار:

مجدل شمس  علا :   0523198881

                            0547869100

مسعدة  مهدي:     0528937292

بقعاثا  مهدي:      0507698135

عين قنية  سامر :   0547382682
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات