بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> الــزاويــة الـــثقــافــيــة  >>
"تريز يزن والأصدقاء" في جولة عروض في فلسطين والجولان
  06/09/2015

احتفاءً بـ"زهر اللّوز":
"تريز يزن والأصدقاء" في جولة عروض في فلسطين والجولان

موقع الجولان للتنمية



بعد خروج ألبومها الموسيقيّ "زهر اللّوز"، تقوم فرقة "تريز يزن والأصدقاء" بجولة عروض في فلسطين والجولان المحتل؛ إطلاقًا للألبوم واحتفاءً به. الجولة، التي ستقوم تريز سليمان، ابنة حيفا، ويزن إبراهيم، ابن الجولان، برفقة خمسة موسيقيين هم؛ عمرو مداح، شادي عويدات، رامي نخلة، هيلانة خاطر، هيثم بشارة وروي فيريرا، ستجوب رام الله (15.9- قصر الثقافة) ونابلس (16.9- جامعة النجاح) وحيفا (18.9- كريغر) والقدس (19.9- مسرح الحكواتي)، وتُختتم في مجدل شمس (28.9- مسرح عيون).


ألبوم "زهر اللّوز"، الذي سيكون متوفرًا في العروض المذكورة، هو نتاج موسيقي خاص كتبت كلمته تريز سليمان ووضع لحنه يزن إبراهيم، ذو هوية شاميّة ابنة المكان واللحظة، متأثرةً بتجاربهما الشخصية والموسيقيّة والعامة. فالكلمة تواجه الخراب والدمار، الذي يحيطنا، بالجمال؛ بلغة نقيضة، لا بلغة الشعار والنص السياسي المباشر. والموسيقى مشرعة نفسها أمام مساحات موسيقية عالمية؛ كالبوب والجاز والروك والموسيقى الشرقية، لكنها لا تسعى نحو التشبّه بهذه المساحات أو نسخها. "زهر اللوز"، الذي أنتجه الموسيقي سامر جرادات ابن رام الله، ضمن مجموعة إنتاجات محلية حملت اسم "عبور"، يعبّر عن النقاء البشري وصفاء طبيعته، وذلك ردًا على الخراب الذي يحاول تشويهه.
يذكر أن عددًا من الفنانين، بالإضافة إلى المشاركين في العروض، شاركوا في تسجيل "زهر اللّوز"، هم: حسن نخلة وفرج سليمان وهنري اندراوس وعامر حليحل. وقد تم التسجيل في استوديو كارم مطر في الناصرة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات