بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> الــزاويــة الـــثقــافــيــة  >>
أمسية جوقة صبا في قاعة ثانوية مجدل شمس‎
  22/05/2016

أمسية جوقة صبا في قاعة ثانوية مجدل شمس

موقع الجولان للتنمية

قدّمت فرقة "صبا" الجولانية أمسية فنية بإسم "رجعت ليالي زمان"- وهو العرض الفني السنوي الثاني للجوقة التي دخلت بقوة كبيرة في المشهد الثقافي والفني في الجولان وبكادر موهوب وهاوٍ للأغنية والكلمة والموسيقى.

جاء العرض - الذي نفذت تذاكر الدخول اليه قبل أكثر من أسبوع - قوياً بالأداء الغنائي والموسيقي، غنّى فيها  الكورال  12 أغنية من أغاني الفن الجميل تخللتها تقاسيم منفردة على كافة الآلات الموسيقية، الأمر الذي أضفى جمالاً إضافياً على الأمسية.

تتألف جوقة "صبا" الجولانية من 12 مغنياً ومغنية ومن عازفين  من الجولان، ومجموعة من فناني العزف من الجذر الفلسطيني.

قاد الأمسية مدرب الجوقة المايسترو نبيه عواد-  الذي يُشرف على تدريبها الفني والموسيقي منذ انطلاقتها- مؤسّسُ المعهدِ الموسيقيِّ للعزف في اعبلين وقائد جوقةِ "الكروان" للغناءِ.

وكانت جوقة "صبا" التي تأسست كمشروع موسيقى مستقل ينتسب اليه أعضاء من كافة قرى الجولان  قبل ما يقارب السنة والنصف، وقدّمت أول عمل لها بعرضين فنيين بعنوان "بقولوا زغيّر بلدي": الأول في نهاية تموز 2015 والثاني في حفل إفتتاح مهرجان الجولان السنوي للثقافة والفنون.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات