بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> الــزاويــة الـــثقــافــيــة  >>
روشميّا لسليم أبو جبل يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بتونس
  04/10/2016

روشميّا لسليم أبو جبل يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بتونس


يستمر فيلم روشميا للمخرج الجولاني سليم أبو جبل في حصد الجوائز، حيث حصل على جائزة ‘الواحة الذهبية’ عن فيلمه روشميّا في ختام المهرجان الدولي للفيلم العربي في قابس، بالجمهورية التونسية عن فئة الأفلام الطويلة.
الفيلم يتحدث عن زوجين مسنين يعيشان في كوخ في وادي حيفا منذ عام 1956، وتقرر سلطات الاحتلال شق طريق تمر من مكان الكوخ، ويتابع الفيلم حياة ‘يوسف وآمنة’ طوال فترة نضالهما ضد طردهما من الكوخ، إلى أن ينتهي بمشهد رحيلهما والجرافات تزيل الكوخ عن وجه الأرض، وقد توفي الزوجان لاحقا بعد إتمام تصوير الفيلم.
أقيمت الدورة الثانية للمهرجان بمدينة قابس، جنوبي تونس، في الفترة من 24 إلى 30 أيلول/ سبتمبر الجاري، تحت شعار ‘وتستمر الحكاية’ بمشاركة 19 دولة.
وتتولى الممثلة التونسية هند صبري الرئاسة الشرفية للمهرجان، وكان الفيلم قد لاقى إعجابا كبيرا على مستوى فلسطين والبلدان التي عرض فيها.
ولد سليم أبو جبل عام 1971 في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، عاش ودرس وعمل في حيفا، درس المسرح والأدب العربي وكتابة السيناريو، وأسس عام 2009، مهرجان أفلام متنقلا، ويعيش حاليا في رام الله ويعمل في المجال السينمائي.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات