بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >> اخبار المستوطنات >>
وزير الإسكان الإسرائيلي: علينا تعزيز الاستيطان في الجولان
  10/06/2016

وزير الإسكان الإسرائيلي: علينا تعزيز الاستيطان في الجولان

موقع الجولان

قال وزير الإسكان الإسرائيلي " يوأف غلنت " نحن بحاجة الى ان ننظر للجولان كمصلحة إسرائيلية استراتيجية على المدى الطويل، ولدينا مصلحة قوية في تعزيز الاستيطان الإسرائيلي في هذه المنطقة، وسنعمل بنشاط وقوة من اجل تنفيذ القضايا التي تحدثنا بها اليوم".

 تصريحات الوزير الإسرائيلي جاءت صباح يوم امس خلال زيارته، وطواقم من وزارته للجولان السوري المحتل، ضيفا على المجلس الإقليمي للمستوطنات الإسرائيلية.

وقد طرح رئس المجلس الإقليمي " ايلي مالكا" عدة قضايا امام الوزير شملت" منح ميزانيات إضافية لاستقبال عائلات جديدة من المستوطنين في الجولان، إقامة مراكز جماهيرية في المستوطنات التي شهدت توسيع واعمال بناء جديدة، إعادة تأهيل البنى التحتية.

 واثنى طاقم الوزارة على أداء المجلس في توزيع أولوياته، وتنفيذ الخطط والبرامج المصادق عليها من قبل الوزارة والحكومة الاسرائيلية،في مجال التنمية والتطوير والتوسيع والبناء، ورؤيتها الاستراتيجية للعمل للسنوات القادمة، ومسؤوليتها في تطوير كل مستوطنة ودعمها في ترسيخ مشروع الاستيطان وضمان وتوفير فرص عمل للسكان اليهود  الجدد ف الجولان .

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات