بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> مقالات >>
مَن يهدد مجد كمال أبو صالح بالقتل
  20/06/2009

مَن يهدد مجد كمال أبو صالح بالقتل!!!؟؟؟وطنيون تحت الاستهداف...
 بقلم: نبيه الحلبي
لن يتفاجأ أحد من لجوء جهات تعادي مجتمعنا إلى أتباع أسلوب جديد قديم يستهدف الإرادة الوطنية ووحدة الصف وتعريض منجزات أهل الجولان في مقاومتهم للاحتلال. الاستهداف والمخطط الجديد يستهدف أشخاص بعينهم وفرادى بعدما فشلوا باستهدافنا جمعاً..
إحدى الرموز الوطنية يُستهدف مؤخرا بمحاولة التشهير به ونعته بالعميل في الكتابة على الجدران... وباسم الحركة الوطنية. ووصل الانحطاط بهذه الجهات بأن يتصلوا بزوجته وأطفاله ويهددونهم بأنهم سيعدمون أباهم بعد فترة قصيرة, وأيضا قاموا بتهديد آخرين بالسجن والملاحقة وقاموا بحرق سيارات ومحال لوطنيين هنا وهناك .
ها قد بدأ اللعب على المكشوف يا ناس... خطة موضوعه منذ زمن بعيد وبدأ بتنفيذها الآن . وبأساليب لا يمكن وصفها إلا بالخسيسة, ويتم ممارستها بأشخاص أغلبهم معروف للمجتمع بأنهم مخربون يحلمون بأن يكونوا أسياد هذا المجتمع بدعم من أسيادهم. ويريدون قلب الطاولة وإلباس وجه جديد للجولان, لونه غربي صهيوني ...
لكنه يطرح سؤال كبير بعد تكرار هذه الحوادث, وهو لماذا الآن بالذات ؟؟ ما الذي دفعهم لتنفيذ هذه الخطة وبهذا التوقيت؟؟
ربما تكون الإجابات كثيرة والتحليلات متعددة, لكنه يبقى أهمها وأولها هو الاستغلال الواضح لتشرذم وتفسخ ساحتنا الداخلية وترتيب بيتنا الداخلي المبعثرة أشياؤه, نعم مبعثره, صار أسلوب التخوين هو المألوف والتشكيك بوطنية ومصداقية بعضنا البعض وبالتالي الفرقة والمقاطعة والاستغياب وغياب الحوار الديمقراطي البناء هو سيد الموقف, وصل بنا الأمر ليكون الفاكس حاسم لجهة وطنية... شخص على حساب آخر.
لا بل صارت مدة الإيد والتلاسن والتهديد بالضرب مادة دسمة لهذه الجهة المعادية لاستغلالها وتعميق شرخ الفرقة ورش الملح فيه, ويبدو أن ما حدث في يوم الشهداء في 6 أيار شكّل نقطة البداية لأعداء هذا المجتمع.
إذا ... لم تكن هذه الجهات نائمة أو غبية حتى لا تستغل مواطنه ضعفنا, فنهم يريدون جولان السياحة والاستثمار والأكل والشرب والمخدرات والفلتان والجنسيات والعمالة... حتى - دخول شبابنا بالجيش المحتل وأجهزة أمنه.
هذا جولانهم الذي يحلمون بصنعه, أما جولاننا الذي سنحافظ عليه ونحميه هو جولان الأرض والإنسان, هو صورة ذلك الفارس المجاهد أسعد كنج الذي أخرج من تحت الردم شبه مستشهد بعدما رمته طائرة فرنسية بقذيفه هو ورفاقه الفرسان الذين حرروا سوريا كلها من الاستعمار.
هو تلك الصورة للشيخ أحمد طاهر وكمال كنج اللذان وقفا يعيدا الناس الهاربة الى بيوتها يوم النكسة, هو جولان الرجال الذين وقفوا بوجه المحتل لا يثنيهم إغراء الأسرى والشهداء.
ها قد بدأوا وبكل وقاحة بممارسة إرهاب جديد متواصل لا ينتهي. فما علينا إلا أن نعلن عن انطلاقة جديدة لإرادتنا الوطنية عبر رص الصفوف والتكاتف مثلما كنا و سنبقى . ونطوي صفحة الخلافات التافهة والعودة للحوار والمكاشفة والشفافية.
إن الذي يتعرض لبعض أخوة لنا في الدم والوطن والمبدأ هو يتعرض لكل المجتمع, وقضيتهم قضية الكل, ولن يكون أحد في الجولان بلا أصل وكرامة ليتخلى عنهم ويتركهم يواجهون الأعداء فرادى . بل جمعا وسنبقى جمعا غفيراً وطنياً.

ملاحظة: لن يقبل اي تعليق الا بالاسم الكامل الصريح

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

مازن كم الماز

 

بتاريخ :

21/06/2009 10:38:03

 

النص :

يؤسف هذا الصراع , قد لا نفهم نحن مع البعد كل تفاصيل الخلاف لكن النقاش , الذي لا نستطيعه نحن السوريون ببساطة , هو الشكل الوحيد لحل مثل هذه النزاعات خاصة أمام العدو المباشر مع رفض أية مرجعية خارج مرجعية الحوار و حق الكل في التفكير و التعبير , مع كل التحية لأبطال الجولان
   

2.  

المرسل :  

نبيل فرحان بشير

 

بتاريخ :

20/12/2009 13:18:55

 

النص :

الكرم له انواع عديدة ومن صفات الكرام الكرم في التصرف الحسن وهو اشرف وصف يتزين به الانسان واجمل اثر يكسب صاحبه الثناء مدى الازمان واصحاب النفوس الشامخةدائما سباقة في الكرم والعطاء وحسن التصرف في الاوفات الحرجه(حب الوطن والوطنية والانتماءللوطن التزام ومسؤلية والكرم مسؤلية الناس الكرماءاصحاب المواقف الناصعه في كل القضايا كنتم الاكثريةفي مواقفكم الناصعه نصع ثلج جبل الشيخ الشامخ وكانو القله في مواقفهم المذله كنتم الاكثرية الساحقة في تقديم اجمل الصور الوطنية الرائغه وكانو القله في مواقفهم الرذيله كنتم المثالية المطلقه في كرمكم الجميل كنتم الاقوى في تحدي اشرس مستعمر على مرالتاريخ كنتم القمه في حسن التصرف والتمسك في الهوية العربية السوريةكنتم الاكثريةفي مجتمع ثائروالثورة تقودها الناس الكرماء اصحاب المواقف البطولية وكانو القله معزولين مهمشين القله في مجتمع ثائرتفقد عملهاليس لهااي اثرفي الثورات السابقه هناك مقوله تقول المتخلف في مجتمع مثالي يضيع والعكس صحيح كنتم الاكثرية مي قيام ثورتكم والمحافظة على مواقفكم وكرمكم لكم العزة والفخر والاحترام ولهم الخزي والعار دمتم ودامت مواقفكم البطولية والتصرف الحسن والنصر ات بأذن الله قريب نبيل فرحان بشير جده السعودية