بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> مقالات >>
رسالة الى اولياءالامور.. والمعلمين ومدراء المدارس
  03/05/2010

رسالة الى اولياءالامور.. والمعلمين ومدراء المدارس

موقع الجولان

بقلم:نائل جميل المصطفى

الى أولا أتوجه برسالتي لكل مربي جيل في مجدل شمس، أولياء أمور، معلمين ومدراء مدارس.
المشكله الحقيقية تكمن في عدم التوحد وبالنظر للموضوع من وجهة نظر سلبيه أساسا، كل منا تهمه مجدل شمس ولكل منا أهدافه الخاصه في مجدل شمس، لكن المصلحه الجماعيه هي فوق كل شيء، ومصلحتنا جميعا هي العمل على تربية جيلا بناء، جيلا يعرف الحب وقيمة العطاء. إلا أن ردود الفعل الهجوميه قد بدأت وهذه خطوة لنشر الكره والحقد بين الأبناء.
لماذا يدفع ثمن أخطائكم في تربية أطفالكم منذ الصغر مديرا، خدمكم أولا، وخدم أبنائكم من بعدكم، بدلا من تقديره ذخرا بناءا لهذا المجتمع، قمتم بمحاولة إدانته ليخرج مطرودا فترتفع عندكم روح الفخر بالانتصار.
إن الإنسان تصقل شخصيته منذ الولاده حتى جيل ثلاثة سنوات "فرويد" ففي هذه المرحلة الزمنيه أظن أن الإدارة وحضرة المدير لم يرافقوا الأمهات في التربيه، وأضيف أيضا أن حضرة المدير وإدارة المدرسة يحاولون جاهدين لتعليم أبنائنا إلا أن هناك من يريد التعلم وأخر لا يهتم، حضرة المدير يحاول جاهدا أن يمنح إحساس المساواة الإجتماعيه بين طلاب المدرسه، إلا أن أبنائنا لا يستجيبون، فهناك التي تضع الحلي وغيرها لا يملك والدها شراء قلم، حضرة المدير يحاول جاهدا منع تعرض أي فتاة لأي نوع تحرش إلا أن أبنائنا يرفضون، فهناك من ترتدي الجينز "عقد جسمها عشنو جذاب وأجمل ولو خصرو واطي كثير بعد أجمل وأجمل".
حضرات أولياء الأمور الأكارم تنحوا من مناصبكم ولو للحظه، وراقبوا أولادكم وأكتشفوا فالحقيقه مره، والمشكله لا تكمن في الإدارة ولا بحضرة المدير، المشكله تكمن بكم، لأنكم تحصرون أمام عينكم كرسي المدير وكراسي الإداره، بدل شكرها وتقديرها تقذفونها بالحجاره.
تعرفوا جيدا على أبنائكم ورافقوهم وحدثوهم تعرفون.
لا أقصد تجريح أي أحد كان إلا أني أريد أن ألفت إنتباهكم جميعا، للظواهر الموجوده خارج المدرسه، عرض الأزياء بالشوارع، مشروبات روحيه في المقاهي، أرجيله بالحرش ورحله مع أصدقائي أيام المدرسه وبترجع البنت سكرانه، أظن أن حضرة المدير لا يملك الصلاحيه لمرافقة أبنائكم، فكرسيه هنا محجوز.
أتمنى منكم جميعا أن تنظروا للجانب الطيب الذي يقدمه حضرة المدير وأن تنسوا عدم قدرته على التواصل والإتصال معكم لأنه هكذا صقل لا يحب النقاش، إلا أني متأكد وكلي ثقه أنه لم يقصر بواجبه كمربي وكمعلم مع أي شخص كان.
حضرة المربي والمعلم والمدير السيد محمد سعيد خاطر كنت وستبقى قدوة بنائه وعنوان للثقه لأبنائنا.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

basel_zeed

 

بتاريخ :

03/05/2010 22:31:48

 

النص :

تحياتي الك نائل حكي مزبوط بس نسيت تقول انو بعض اولياء لامور مش شايفين لا طلاب ولا بهمهم شي غير انو يطردوا لاستاذ محمد خاطر لحتى يقعدو محلو كلها مؤمرات وتحريض من شان المصلحه الخاصه بحيك على رؤيه صحيحه للموقف وعلى كلمة الحق
   

2.  

المرسل :  

ام مهتمي

 

بتاريخ :

04/05/2010 22:06:28

 

النص :

يارت في عشره متلك يا نائل كانت الدنيا بالف خير ورح يظل المدير بنظري وكثار متلي قدوي النا ولوليدنا
   

3.  

المرسل :  

سمير

 

بتاريخ :

05/05/2010 09:47:17

 

النص :

نائل مرحبا معك الحق مئة في المئة، لأن الطلاب على خطأ، وأولياء الأمور على خطأ، والمعلمون على خطأ، وك الدنيا على خطأ، وفقط المدير على حق.. لأن الله خلقو وكسر القالب. بتعرف شو؟؟؟ لقد ذكرت سبب المشكلة في خاطرتك هذه في جملة واحدة وهي التالية:"أن تنسوا عدم قدرته على التواصل والإتصال معكم لأنه هكذا صقل لا يحب النقاش".. فهنا تكمن المشكلة.. وإذا كنت ترى أن هذا أمر غير مهم ففعلا لديك مشكلة!!!!
   

4.  

المرسل :  

جواب لسمير

 

بتاريخ :

10/05/2010 19:15:12

 

النص :

أخ سمير.. لو أمعنت فهمت ما بين السطور لما تكلمت بهذا الإسلوب.. إن السيد نائل ذكر السيد محمد كمربي ناجح وذكر طريقة التعامل الخاصه به لأن أولياءالأمور يختبأون وراء هذه الحجه .. وأريد أن أقول لك يا سيد سمير الغايه تبرر الوسيله لذا لا يهم كيف يتعامل المدير المهم انه يحافظ على اولادنا.