بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> روضة المسيرة >>
روضة المسيرة تدخل عامها الرابع والعشرين
  01/05/2006

روضة المسيرة تدخل عامها الرابع والعشرين

موقع الجولان

01/05/2006

افتتحت روضة المسيرة أبوابها اليوم مع بداية سنتها الـ 24، في مقرها الجديد في بيت الفن، الذي يتميز بوجود حدائق منظمة، منها حديقة القنيطرة، التي تجعل من الروضة مميزة على صعيد الجولان أجمع، وذلك بمساحاتها المعدة للفعاليات التربوية وألعاب الأطفال.
وقد بلغ عدد الأطفال المسجلين، والذين حضروا إلى الروضة في يومها الأول، 46 طفلاً، وقد شاركت أمهاتهم في يوم الافتتاح هذا بشكل مكثف، حيث عقدن اجتماعاً مع مدير الروضة الجديد الدكتور سلمان بريك، تمت فيه مناقشة الترتيبات الجديدة لهذا العام، والتغييرات التي تنوي الادارة الجديدة تنفيذها في الروضة.
وكان مراسل موقع الجولان قد التقى ظهر اليوم بمدير الروضة الجديد الدكتور سلمان بريك الذي حدثنا قائلاً:
"الروضة ستكون مؤقتاً في بيت الفن، وذلك خلال الشهرين القادمين، حيث يتم في هذه الأثناء تجهيز المبنى الجديد للروضة، وهو المبنى الملاصق لبيت الفن، والذي يبنى حسب المواصفات العصرية للروضات. وسيكون موقع الروضة الجديد إلى جانب حديقة القنيطرة ميزة تنفرد فيها روضة المسيرة بين كل الروضات الموجودة حالياً في الجولان، لأنها ستخلق جواً مميزاً للأطفال، بوجود مساحات العشب الخضراء والألعاب المميزة المتوفرة والأشجار والظلال.
من ناحية أخرى، فإن جميع المربيات في روضة المسيرة، يحملن مؤهلات تتناسب مع المواصفات المطلوبة لمربيات روضة، من الناحيتين العلمية والتربوية.
الروضة ستشمل ثلاثة أقسام موزعة حسب الفئات العمرية التالية:
أ‌. فئة الرضّع (من عمر 3 أشهر حتى سنة وشهرين).
ب‌. فئة الأطفال (من عمر سنة و3 أشهر حتى سنتين وشهرين).
ت‌. فئة الأولاد (من عمر سنتين و3 أشهر حتى 3 سنين)
مع إمكانية افتتاح مجموعة رابعة إضافية للأعمار بين 3-4 سنوات. وستخصص لكل مجموعة أطفال، حسب فئتهم العمرية، مربية ، بمعدل واحدة لكل 7-11 طفل، وذلك متعلق بعدد الأطفال في الفئة العمرية الواحدة.
المبنى الجديد للروضة يجهز حالياً حسب المواصفات العصرية. كل صف سيمتد على مساحة 80 متراً مربعاً، مكون من زوايا مجهزة للفعاليات التربوية تتناسب مع الفئات العمرية، هذا بالإضافة إلى المساحات المرفقة كالمراحيض والمغاسل والأماكن الخدماتية الأخرى، وهي موزعة لكل صف على حدة.
بالإضافة إلى ذلك سيحتوي المبنى مطبخ، سيقدم 4 وجبات يومية للأطفال، وتتولى أخصائية غذائية المسؤولية عنه.
أما بالنسبة للبرامج التربوية والتعليمية، فإنها ستتركز حول 3 أمور أساسية هي:
أ‌. تنمية وتطوير القدرات الحركية عند الطفل.
ب‌. تنمية وتطوير القدرات العقلية للطفل.
ت‌. تنمية وتطوير القدرات الحسية والعاطفية عند الطفل".

أطفال في روضة المسيرة صباح اليوم:

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات