بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> روضة المسيرة >>
روضة المسيرة تبدأ سنتها الجديدة وسط تغييرات كبيرة
  20/03/2005

روضة المسيرة تبدأ سنتها الجديدة وسط تغييرات كبيرة

20/03/2005
موقع الجولان



روضتا المسيرة وقاسيون تجريان تغييرات جذرية واستعدادات كبيرة لافتتاح السنة التربوية الجديدة. المربيات والمساعدات يجتزن عدة دورات تدريبية خاصة، وإدارة الروضة تدخل نظاماً تربوياً محوسباً جديداً.
تأخذ الاستعدادات لافتتاح السنة التربوية الجديدة في روضتي المسيرة وقاسيون التابعتان للجولان للتنمية منحى جديداً هذا العام، حيث أجريت تغييرات جذرية في الطرق التربوية التي ستنتهجها المربيات مع الأطفال.
وستعتمد الطريقة التربوية الجديدة على الكمبيوتر كوسيلة لتنمية مهارات الطفل، وذلك من خلال تطوير المهارات الأساسية لديه ودمجها مع المعرفة التكنولوجية التي سيكتسبها من خلال استخدامه لنظام متكامل يعتمد على الكمبيوتر بشكل أساسي.
وقد قامت الجولان للتنمية بالتعاقد مع شركة "مرعي تطبيقات هندسية"، وهي شركة عربية متخصصة في هذا المجال، التي زودت بدورها غرف الروضة بنظام متكامل، يعتمد الكمبيوتر، يهدف إلى إثراء معرفة الطفل وتنمية مهاراته واغناء معرفته بالتكنولوجيا ودمجها في العملية التربوية للطفل.
رافق ذلك تأهيل للمربيات اللواتي خضن عدة دورات تدريبية وتعليمية خاصة لتأهيلهن للعمل مع النظام الجديد. وقد شمل ذلك دورات في الكمبيوتر ودورات تربوية موازية بالإضافة إلى دورات خاصة لتمكينهن من تفعيل النظام التعليمي المذكور أعلاه. وقد أشرف مركز "طفولة" في الناصرة الذي تديره الدكتورة نبيلة اسبنيولي على القسم التربوي من هذه الدورات، والذي استمر فترة 4 أشهر، بينما أقامت الجولان للتنمية دورة تأهيل في مجال الكمبيوتر، وأشرفت شركة "مرعي تطبيقات هندسية" على تدريب المربيات والمساعدات على النظام الجديد.
هذا وقد فتحت روضة قاسيون في بقعاثا أبوابها الأسبوع الماضي بينما تستعد روضة المسيرة في مجدل شمس لبدء سنتها التربوية الجديدة في مطلع الشهر القادم (1\04\2005).

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات