بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> روضة المسيرة >>
روضة المسيرة.. 26 عاما من العطاء المستمر
  15/08/2008

روضة المسيرة.. 26 عاما من العطاء المستمر

موقع الجولان

في حفل متواضع ضم اربعة وثمانون طفلا وطفلة في روضة المسيرة ، وبمشاركة أهالي الأطفال ومعلمي وإدارة الروضة تم يوم أمس تخريج 50 طفلا من الفوج السادس والعشرين من أطفال الروضة ليلتحقوا رسميا في المؤسسات الدراسية الرسمية، وقد استلم الأطفال شهادات تقدير مزينة بألوان العلم والشعار العربي السوري في إشارة إلى استمرار النهج التربوي الوطني الذي تقدمه روضة المسيرة التي انطلقت قبل اكثر من ستة وعشرين عاما، كانت مليئة بالانجازات والنجاحات، وعلى حد وصف إحدى الأمهات" إن هذه الروضة تستحق منا كل التقدير، لما قدمته وتقدمه لأبنائنا، لأنها ومن خلال تجربتي الشخصية منحت أطفالي الثقة والأمان والبذور الأساسية للعطاء والمحبة والتفاني والوعي بالمسؤولية منذ صغرهم وهذا ما شعرت به بالمقارنة مع الأطفال الذين لم يتسنى لهم دخول روضة المسيرة" .
حفل تخريج الفوج السادس والعشرين من أطفال روضة المسيرة،هذا العام كان بمجمله مرتكزا على الإمكانيات الذاتية للروضة،وعطاءات معلمات الروضة. وقبل بدء الحفل عرضت امام الاهل مقاطع فيديو مصورة توجز عمل الروضة والحضانة، وقد القت المعلمة جهينة ابو صالح كلمة ترحيب بالاهل موجهة الشكر لكل من ساند ودعم الروضة من خلال الدعم المعنوي والمادي والمشاركة في مجمل الفعاليات التي اقامتها الروضة، كذلك خصت بالتحية الى طلاب بيت الفن والمعلم اياد ابو صالح والفنان سليمان طربية والكاتب معتز ابو صالح على مساهمتهم الفنية في حفل تخريج الروضة، ثم القى الاستاذ سلمان بريك مدير الروضة كلمة جمعية جولان للتنمية هذا نصها :

مساء الخير
ان هذا الاحتفال يشكل مناسبة , تعبر عن انهاء سنة من حياة الاطفال في روضة المسيرة . وكنا قد ترددنا وتسائلنا كل الاسئلة التي من شانها ان تضع مثل هذا التفكير حيز التنفيذ , فكان الجواب ان هذه البراعم تستحق الاحتفال كما تستحق الحياة والمستقبل وتستحق كذلك التصفيق والتشجيع. ولهذا فابتداءا من السنة الجديدة سيصبح للروضة طقوس احتفالية لافتتاح السنة الدراسية وطقوس انهاء. والقصد من وراء ذلك لا يعني الاحتفال بعينه فقط , انما هذا اللقاء الذي يجمع الاطفال اللذين اصبحوا ينتمون الى مجتمع –مجتمع الاقران والاصدقاء –مجتمع الروضة , مع الطاقم التدريسي ومعكم انتم اولياء امورهم – هو مناسبة لنقر ونبارك بانجازات وتحصيل اطفال الروضة خلال السنة. مثل هذه الطقوس يبقى الاولاد بامس الحاجة اليها لتحفزهم على الانجاز والنجاح.
مسيرة الروضة- روضة المسيرة – كانت قد بدات منذ 26 عام حيث بادر الى هذا المشروع رابطة الجامعيين  في تموز العام 1983 على قاعدة التطوع , واليوم مؤسسة الجولان للتنمية تتولى هذا المشروع وتدعمه بكل طاقاتها . وتخرج من روضة المسيرة المئات . وحافظ طاقمها الاداري مع طاقمها التربوي على استمراريتها وعلى راسهم الاخ فوزي ابوجبل والمربية فائدة المقت. وساستغل هذه الفرصة لنقدم لهم الشكر.
وهي المناسبة التي اود تقديم الطاقم التربوي لسنة2008/07 واشكرهم على الجهود الكبيرة والعطاء الممييز والمناخ الايجابي الذي حضنوا به الروضة- الروضة التي صنعوا منها بيتهن الثاني . والمربيات هن : فائدة ابوخير المقت , عبير الصباغ ابراهيم , جهينة ابوصالح , سمر ابوصالح , رامية ابراهيم حلبي , نورا شقير الصفدي , ندى دعبوس , امتياز ابوصالح ابراهيم , امال محمود , احلام ابوصالح المقت , نوال ابراهيم محمود ودالية شمس. وكذلك كل المربيات والعاملين والمتطوعين القدامى الذين رافقوا الروضة ودعموها في السنين الصعبة الماضية . لكل هؤلاء شكرا .. .. وشكرا لكم جميعا
والروضة ككل المؤسسات التربوية تعمل وتنجز لكنها تمر بمشاكل وتحتاج الى الدعم المادي والى الاهم من ذلك وهو دعمكم المعنوي وضبط ساعتكم حسب ساعة الروضة وضبط التنسيق مع الطاقم التربوي والاداري حسب برنامج وخطط الروضة وليس حسب رغبتكم الفردية. لاننا اذا كنا بصدد بناء اجيال المستقبل نطالبكم بالاستجابة لبرنامج واوقات الروضة وليس العكس لان الوقت من ذهب دعونا نستغله سوية وبنجاعة.
على مدار كل السنين الماضية حظت الروضة على دعم غالبية المجتمع : من دعم مادي ومعنوي ولهم الشكر. لن ننسى الاهل الذين مهما حدث فروضة المسيرة هي روضة ابنائهم. ففي السنة الماضية وصلت اعداد الاطفال المسجلة والمنتسبة للروضة الى اكثر من قدرتها على الاستيعاب. تعاملنا مع هذه الاعداد الكثيرة واكتظ المكان , واتانا النقد وبحق , لكن تعلمنا مما حدث واستخلصنا الدرس في ان نوجه الهمم لبناء روضة نموذ جية تستطيع حضن العدد الاكبر . وهذا الكلام موجه للادارة والاهل سوية لان التعاون على هذين المستويين لعله يثمر ... وسيثمر.
ستستمر الروضة بنهجها التطويري ونرى ضرورة ماسة ليشارك الاهل في هذه المسيرة من خلال تشكيل لجنة اولياء امور لترسيخ الاعداد المشترك وتحمل المسؤولية والتشاور بما يتلائم مع مصلحة الاطفال.
وشكرا
14.8.2008
بعد الحفل اتم دعوة اطفال الروضة والاهالي الى الضيافة في كافيتيريا صباح ومسا في بيت الفن

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

نهى

 

بتاريخ :

15/08/2008 18:59:04

 

النص :

يمكننا ان نعتبر ان هذا الحفل إنجازًا وفخرًا من العطاء والحنان لبراعمنا اليانعة والتي هي المحورالأساسي لعمل روضة المسيرة. وألله يعطيكن العافية لكل معلمات روضة المسيرة.
   

2.  

المرسل :  

رامية الصفدي

 

بتاريخ :

17/08/2008 20:27:42

 

النص :

يعطيكن العافيه كثير حلو بيجنن اتمني لكم المزيد من التقدم والعطاء والنجاح