بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> روضة المسيرة >>
كلمة مدير الروضة : السيد سلمان بريك في حفل تخريج الفوج الـ 30 لروضة ا
  01/07/2012

 كلمة مدير الروضة : السيد سلمان بريك في حفل تخريج الفوج الـ 30 لروضة المسيرة
 

موقع الجولان

اريد ان ابدا اولا بتقديم الشكر والتقدير لمربيات الحضانة على الجهد والمثابرة في العطاء من اجل تنشئة جيل لم يتعدى الثلاث سنوات، هذا الجيل يغادر اليوم الروضة ورصيده مليء بالمعرفة والخبرة وكثير من المهارات الحياتية. جدير بالذكر اننا نخرج اليوم الفوج الثلاثين حيث بدات الروضة سنتها الاولى عام 1983/84 .
واريد ان اشكر الامهات والاباء على اهتمامهم بابناءهم وبالروضة الحاضنة وعلى تعاونهم المستمر مع المربيات حيث اصبح واضح للقسم الكبير من الاهل مدى اهمية ان يبدا الطفل رحلة المعرفة والتجربة في ظل برامج يتفاعل فيها مع مجتمع اقرانه . وفكرة ان الروضة هي مكان لتخزين الاولاد او حراستهم قد ولت وامل الا تعود.
اريد ان ابارك للاطفال وللاهل بتخرج اولادهم بعد تجربة تربوية خاضتها المربيات وانتجت من مرها حلوها ومن صعوبتها سلاستها .
وعلى مدار السنة كنت اطالب المربيات بتبيان دلائل نجاحهم كمربيات في تنشئة الاطفال , والحقيقة ان النجاحات كثيرة لكن اكثر ما لفت نظري ان كل المربيات في الروضة تنافست على لقبين الاول لقب المربية حاملة امانة الجدية والمثابرة في عملها والثاني لقب الام الحنونة والمخلصة... وهذان اللقبان تستحقهما مربيات الروضة بجدارة . واخص بالشكر الصبايا المتطوعات في الروضة وعملهم بلا مقابل جدير بالتقدير .
تكلفة الروضة كبيرة , والاهل يساهمون بجزء من التكلفة العامة والباقي تساهم فيها مؤسسة الجولان للتنميةبالاضافة الى عمل وتعب واهتمام طواقم المؤسسة على مختلف اقسامها , لجميعهم الشكر والامتنان.
كذلك الشكر الكبير للامهات والسيدات واخرين , لا اولاد لهم في الروضة الا انهم يساهمون في الهم العام لتنشئة اطفال هذا المجتمع... هم يعملون بعيدا عن العين لكن عطاءهم يكمل العمل التربوي في الروضة ويرسخون فكرة التعاضد الاجتماعي والتربوي.
وفي هذه المناسبة اريد ان ادعو كل مربيات الروضة من اجل شكر وتكريم وتقدير السيدة ام صافي منى ابوجبل على عطاءها المستمر وتبرعها لما فيه الفائدة والمصلحة لاطفال الروضة .
نريد ان نشكر كذالك ونكرم المربية رامية الحلبي على عملها وادءها لمدة 5 سنوات في الروضة من ضمن طاقم مربيات يكنون لها الاحترام والمحبة . نقدر لها جهودها وعطاءها . ونتمنى لها في عملها الجديد كل الخير والمحبة .
شكرا للجميع
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات