بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> روضة المسيرة >>
 اجتماع أولياء أطفال روضة المسيرة
  19/05/2013

 اجتماع أولياء  أطفال  روضة المسيرة

موقع الجولان

 عقد طاقم  روضة المسيرة في جمعية جولان للتنمية  اجتماعاً مع أولياء  الأمور ، لمناقشة قضايا تخص الأطفال ، وقد تطرق د. سلمان بريك مدير  الروضة  إلى  عدة قضايا تخص الأهالي والأطفال وطاقم المربيات، حول السبل التي تضمن ارتقاء العلاقات وتوطيدها بين الأهالي  والأطفال وطاقم المربيات ، لتقديم أفضل  الوسائل التربوية والترفيهية للطفل . وقد تم توزيع نشرات صحية من إعداد  مسؤولةى قسم التمريض الممرضة رباب ابو صالح  في مجمع العيادات الطبية.

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "

 وعن اللقاء  تحدث د. سلمان بريك قائلاً: "  كان اللقاء  مثمرا وضروريا لتبادل  الآراء مع الأهالي، ونقل رؤيتنا  التربوية  إليهم من خلال  تناول عدة قضايا عن الروضة واستعراض بعض اهم المحطات منذ إقامتها لغاية اليوم، كذلك تطرقنا خلال اللقاء إلى  عدة مفاهيم تتركز على  أهمية  دوام الطفل بمواظبة واستمرارية على مدار الاسبوع والسنة دون  مزاجية  في التعامل مع  ساعات الدوام  وانعكاس ذلك على الطفل  ،وتواصله  مع باقي الأطفال والمربيات،  وكذلك ليتنسى للمربيات التعرف على الصعوبات التي يواجهها  الطفل وتذليلها، ومواكبة تطور  الطفل الحركي واللفظي والشعوري،وعن ضرورة تطوير العلاقة بين الروضة والأهالي وكيفية استلام الطفل وتسليمه لأهله بعد الدوام.  وتطرقنا أيضا إلى  الأمور الصحية للأطفال داخل الروضة، وأمور تتعلق بتأقلم الطفل وضرورة أن يتأقلم البيت مع الروضة وليس العكس،  اعتقد أن  هذه النوعية من اللقاءات جيدة لأنها تضمن إنتاج علاقة أفضل  وإنتاج فعاليات مشتركة بين الروضة وأولياء الأمور لتقديم الأفضل للطفل بالدرجة الأساسية .. لان  توطيد العلاقة بين الأهل والمربيات  وبين الأهل والأطفال داخل الروضة، وبشكل كون مربية الروضة على علاقة فعالة مع الطفل يوميا لمدة 8 ساعات وهذا بحد ذاته يفوق عدد الساعات التي يتفرغ الأهل لأجل أطفالهم .

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات