بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> روضة المسيرة >>
منتدى المعلمين في مدينة الناصرة ضيفا على روضة المسيرة
  17/05/2014

منتدى المعلمين في مدينة الناصرة  ضيفا  على روضة المسيرة

موقع الجولان

 استقبل طاقم المربيات في روضة المسيرة في جمعية جولان للتنمية وفدا  من منتدى المعلمين في  مدينة الناصرة ، بهدف، تنفيذ ورشة عمل مهنية مع طاقم المربيات حول الدراما  في التعليم، وتناولت الورشة تعريفاً للدراما كسياق تعليمي تكاملي لمرحلة الطفولة المبكرة وذلك من خلال توظيف القصة كسياق للتعلم. اضافة الى تقنيات تعلم الاطفال من خلال الدراما والقصة لدورها في حل  مشاكل التعبير  لدى الأطفال واستكشاف عالم الطفل عبر السرد القصصي. وأكدت المشاركات في الورشة على الأهمية التربوية للدراما في المنهاج التعليمي  والمدرسي. وتضمن برنامج الوفد ندوة تعريفية عن الجولان قدمها  مدير روضة المسيرة د. سلمان بريك  تطرق خلالها الى تاريخ الجولان الجغرافي والسياسي والاجتماعي، وعن فعاليات جولان للتنمية، وندوة حوارية  مع طاقم مربيات روضة المسيرة، وتلاها جولة على خط وقف اطلاق النار. وقدم مسرح عيون  مسرحية " عالفيس" امام الوفد  ومن ثم جولة في البساتين الزراعية .

 تجدر الاشارة الى  أن منتدى معلمي الناصرة هو أحد المنتديات المنبثقة عن مؤسسة القطان في رام الله، وبدأ بمبادرة من مجموعة معلمين أنهوا دورات تدريبية من مؤسسة القطان في موضوع الدراما في التعليم ودورات حول كيفية إدخال أساليب واستراتيجيات بالتعليم بهدف إحداث تغيير في سياق التعليم في الناصرة ومناطق سكناهم".

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات