بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> وفيات >>
وفاة المناضل الوطني والأسير الأمني شوقي خطيب من ديرحنا
  12/09/2010

وفاة المناضل الوطني والأسير الأمني شوقي خطيب من ديرحنا

 موقع الجولان

 بعد صراع طويل مع المرض توفي المناضل والاسير الفلسطيني المحرر شوقي الخطيب من بلدة دير حنا، ويعتبر شوقي الخطيب من رواد الحركة الوطنية والعمل الوطني في مناطق الجذر الفلسطيني عام 1948  منذ  سنوات الستينيات، وقضى ايام شبابه بالعمل الوطني وسجن في بداية الستينات بتهمة العمل لمصلحة المخابرات المصرية، وعمل على تجنيد واستقطاب مناضلين يساريين  يهود من اجل العمل معاً بقضايا شعبية ووطنية فلسطينية ، وحكم عليه بالسجن لثماني سنوات وبالرغم من السنوات التي قضاها في سجون الاحتلال الا أنه عاد لمزاولة نشاطه الوطني بعد إطلاق سراحه. وحكم عليه مرة اخرى في عام 1973 واصدر الحكم عليه بالسجن لمدة عشرة اعوام..
وتميز الفقيد شوقي سعيد خطيب بصفاته الوطنية وعلاقاته الإجتماعية الحسنة ومشاركته لهموم ابناء مجتمعه وشعبه. وبالرغم من ملاحقة أجهزة الأمن له لم يستسلم وتابع مسيرة حياته والتي تتلخص في همومه الوطنية وحبه لهذه الارض وناسها.وكان نصيرا وداعما لقضايا وهموم ابناء الجولان السوري المحتل، ومشاركا اياهم بكافة مناسباتهم الوطنية والاجتماعية ، واستطاع نيل  احترام وثقة المئات من  رفاقه من ابناء الجولان المحتل الذين فقدوا بوفاته رجلا وطنياً صادقاً، عمل كل ما بوسعه من اجل اعلاء شأن قضية الجولان في الوعي والاهتمام الشعبي الفلسطيني في الداخل...  وسوف يتم تشييع جثمان الفقيد الطاهرغدا الاثنين بعد صلاة العصر في قريته ديرحنا.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

ابو محمود

 

بتاريخ :

12/09/2010 22:00:10

 

النص :

خسارة كبيرة رحيلك يا رفيقنا واخونا الغالي. والله سيفتقد الجولان كله طلاتك ووجهك البشوش ، وروحك العالية للعطاء، وحثك نحو وحدة الجولان بموقف واحد.. عرفناك صادقا ومخلصا وسنبقى نذكرك للعائلة الكريمة اتقدم باحر التعازي وليجعل مثواه الجنة
   

2.  

المرسل :  

فاتن حسن فخرالدين والعائلة

 

بتاريخ :

13/09/2010 12:37:42

 

النص :

ابعث احر التعازي القلبية لوفاة العم المناضل شوقي .للخالة سميرة,فداء,امل وجميع الاهل والاصدقاء في الجولان ودير حنا جزيل الصبر والسلوان.
   

3.  

المرسل :  

اسامة

 

بتاريخ :

14/09/2010 13:34:15

 

النص :

الله يرحمو ويجعل مثواه الجنة