بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> وفيات >>
وفاة الشيخ أحمد سلمان الهجري شيخ عقل طائفة الموحدين بالسويداء إثر حادث
  24/03/2012

وفاة الشيخ أحمد سلمان الهجري شيخ عقل طائفة الموحدين بالسويداء إثر حادث سير أليم
 توفي اليوم الشيخ أحمد سلمان الهجري( 58عاماً) شيخ العقل الاول لطائفة المسلمين الموحدين في سورية  إثر حادث سير أليم نتيجة اصطدام السيارة التي كانت تقله مع سيارة أخرى على طريق عام مردك – شهبا القديم حيث أسعف إلى المشفى الوطني بالسويداء وفارق الحياة.

وقال الشيخ حسين جربوع شيخ عقل الموحدين" إن رحيل سماحة الشيخ أحمد الهجري فاجعة مؤلمة وخسارة كبيرة للوطن ولأبناء طائفة المسلمين الموحدين في سورية ولبنان إذ أن الوطن بأمس الحاجة لأمثاله في هذا الوقت العصيب الذي يمر به معتبرا أن وفاته هي مشيئة الباري عز وجل ولا مرد لقضاء الله وقدره.
وأضاف أن الفقيد أمضى حياته مؤمنا صابرا وتقيا كرسها لخدمة العمل الصالح ونشر فضائله وخير المواطنين وأدى رسالته الدينية والروحية والإنسانية بكل أمانة وإخلاص وقام بمهامه على أكمل وجه وكان هاجسه الأساسي الحفاظ على أمن الوطن واستقراره وتكريس وحدته الوطنية ونشر الفضيلة وقيم التسامح والمحبة والإخاء بين أبناء الوطن وكان بحق إنسانا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ولم يبخل في عطائه اجتماعيا ودينيا وإنسانيا.
وختم الشيخ جربوع حديثه بالقول إن الشيخ الفقيد تفاعل مع الفقراء والمحتاجين وقام بواجباته تجاه الناس وبادلهم المحبة والتواضع فأحبوه سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
يذكر أن الشيخ أحمد سلمان الهجري من مواليد عام 1953 وتسلم مشيخة العقل في عام 1989 بعد وفاة والده المرحوم الشيخ سلمان الهجري علماً أن الشيخ أحمد له ثلاثة أبناء هم حسين - سلمان - طاهر وبنت واحدة هي رولا.
وسيشيع جثمان الفقيد يوم الثلاثاء الساعة الثانية عشرة ظهرا من الملعب البلدي بمدينة السويداء.

وكان المرحوم الشيخ أحمد الهجري قد قام  بتلبية نعوة من قرية البثينة  حيث أدى واجب العزاء وقام بالصلاة على الجنازة وبعد الإنتهاء من مراسم الجنازة توجه إلى أهل القرية وشكرهم وقام بالدعاء لهم بالخير والبركة والدعاء للوطن الغالي بالتعافي من هذه الأزمة, وبينما إستقل سيارته مع سائقه منطلقاً إلى داره في قنوات وعندما وصل إلى قرية مردك تفاجئ السائق بسيارة صغيرة فيها عائلة كانت تتوجه إليه مسرعةً  فإصطدمت بسيارة الشيخ وجهاً لوجه وعلى أثر ذلك تم نقل الشيخ الفاضل على وجه السرعة هو وباقي المصابين إلى مشفى السويداء...
 وسيقام لسماحة الشيخ الجليل موقف تأبيني في بلدة مجدل شمس  في الجولان السوري المحتل يوم غد الاحد الساعة العاشرة صباحاً..


موقع الجولان الالكتروني يتقدم بأحر التعازي للطائفة المعروفية عامة ولعائلة الهجري خاصة بوفاة المرحوم سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين في السويداء أحمد سلمان الهجري رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ولكم من بعده طول البقاء.
وفي قرية قنوات اعلن قبل قليل تعيين الشيخ حكمت الهجري شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز خليفة لشقيقه الراحل الشيخ أبي حسين أحمد الهجري ..
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

سائح

 

بتاريخ :

25/03/2012 17:23:09

 

النص :

الله يرحم....وشو صار مع باقي المصابين؟
   

2.  

المرسل :  

د.برهان غليون

 

بتاريخ :

27/03/2012 09:21:22

 

النص :

سم الله الرحمن الرحيم "كل نفسٍ ذائقةٌ الموت ثم إلينا ترجعون" صدق الله العظيم حضرة شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين، الشيخ حكمت سلمان الهجري المحترم. يتقدم المجلس الوطني السوري إلى حضرتكم ومن خلالكم إلى أسرة الفقيد وجميع أبناء الطائفة بأحر التعازي القلبية بوفاة فقيدكم الكبير شيخ عقل الطائفة المرحوم أحمد سلمان الهجري الذي عرفناه بمواقفه الوطنية وآرائه السديدة وخطاه الثابتة في نصرة الحق والعدل والأخوة الوطنية حيث كان خير من تمثلت به القيم النبيلة التي عُرفتم بها طيلة تاريخكم المجيد. إن المجلس الوطني السوري إذ يعبر عن أحر تعازيه ومواساته لكم ولأسرة الفقيد وأهالي جبل العرب الأشم ينظر إليكم بكل الاحترام والتقدير وأنتم تستقون قيم البطولة والتضحية التي كان رمزها الأجدر والأهم قائد الثورة السورية الكبرى المغفور له سلطان باشا الأطرش الذي يوافق اليوم الذكرى الثلاثين لرحيله. إننا نتوسم بكم وبأهالي الجبل الكرام السير على هديه والعمل على المحافظة على النسيج الوطني السوري لنبقى يداً واحدةً وقلباً واحداً وإرادةً صلبةً من أجل عزة سوريا واستقرارها وأمن مواطنيها ومستقبل نظامها السياسي الملبي لحاجات شعبنا في إقامة دولة مدنية ديمقراطية قوامها العدل والمساواة وحفظ كرامة المواطن وأمنه وحرية معتقده. فلنقف جميعاً موحدين متصدين لجرائم هذا النظام كي ينعم شعبنا السوري البطل بالحرية والكرامة الإنسانية والوطنية. لكم أيها الأجلاء والأفاضل ولأفراد أسرة الفقيد وأهل جبلنا الأشم أحر التعازي وأصدق المواساة راجين من الله أن يمدكم بالصبر والثبات على الإيمان بحرية الوطن وعزة أهله. رحم الله الشيخ الفاضل أحمد سلمان الهجري شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين وأسكنه واسع جناته مع الصديقين والأخيار وأمدكم من بعده بوافر الصحة وحسن البقاء ووفقكم وبارك لكم في مهامكم وأعانكم على حمل الأمانة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته رئيس المجلس الوطني السوري د. برهان غليون