بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> وفيات >>
مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز نعت الشيخ ولي الدين ومراسم التشييع غد
  27/04/2012

مشيخة  عقل طائفة الموحدين الدروز نعت الشيخ ولي الدين ومراسم التشييع غدا في بعقلين

نعت طائفة الموحدين الدروز عبر هيئتها الروحية ومشيخة العقل وقياداتها ونوابها وفاعلياتها وعموم أبنائها “الشيخ الجليل الطاهر المرجع الروحي للطائفة، علم التقوى والحكمة والتوحيد، العارف بالله المرحوم الشيخ أبو محمد جواد ولي الدين.
تقام الصلاة على روحه غدا السبت في الثالثة بعد الظهر في بعقلين – الشوف، على أن تقبل التعازي في بيت بعقلين ابتداء من بعد غد الأحد وتستمر حتى الأحد 6 أيار المقبل، من الحادية عشرة قبل الظهر وحتى السابعة مساء”.
نبذة


ووزعت المشيخة نبذة عن سيرة الشيخ ولي الدين، جاء فيها: “بسم الله الرحمن الرحيم الحمد الله الذي جعل من انتقال النفوس الى رحمته حكمة، والصلاة على رسوله وعلى آله وصحبه الذين لنا بهم في تسليم الوديعة الى خالقها قدوة. إنه القضاء الذي خيم على مجتمعنا التوحيدي بفقد عين أعيانه، ونتيجة زمانه، الذي جاهد نفسه، وارتفع بصفاء قلبه وشرف عنصره الى معرفة ربه، فكان قدوة صالحة لاخوانه في العلم والعمل، سيدا رزينا وعلما مقداما وصائنا أمينا، ومدافعا شجاعا في الذود عن الدين والعرض والأرض، مانعا التعدي ورافعا للظلم.
ولد رحمه الله آواخر 1916م الموافق 1335 هـ من أبوين كريمين في بعقلين، ونشأ منذ مطلع شبابه ناهضا بالدين صحيح اليقين، مخلصا في العمل، تقيا ورعا، زاهدا في الدنيا، راغبا في ما عند ربه، مستشعرا لحضوره في خلوته، مستأنسا بقربه. سليم القلب، نقي السر، نير الفكر، سديد الرأي، زاخرا العلم وافر الحلم خافض الجناح، آمرا بالمعروف، ناهيا عن المنكر لا يخشى في قول الحق لومة لائم، مواقفه الوطنية المشرفة عنوان للكرامة والوفاق، واحتضانه لأبناء الوطن دلالة على ايمانه الراسخ بالدعوة الى وحدة الصف والعيش المشترك.

توج المرحوم الشيخ أبوحسن عارف حلاوي بالعمامة المدورة سنة 1988 فأضحى بعده المرجع الروحي الأول للطائفة وافته المنية صباح نهار الجمعة المبارك الواقع فيه27/4/2012م الموافق السادس من جمادى الآخرة 1433هـ وهو في صلاته خاشع، وعلى آلامه ومرضه صابر، وعلى كلمة الحق ثابت. فهنيئا لنفسه الفاضلة التي أسلمت الى ربها راضية مرضية. سيصلى على جثمانه الطاهر عند الساعة الثالثة من بعد ظهر نهار السبت الواقع فيه 28/4/2012 م الموافق 7 جمادى الآخرة 1433 هـ”.
 

وسيقام للشيخ الجليل  موقف تأبيني يوم السبت الموافق 28/4/2012‏ الساعة الثالثه بعد الظهر، في مقام سيدنا شعيب عليه السلام للفقيد  الرحمه ولكم من بعده طول البقاء.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات