بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> وفيات >>
وفاة قدورة موسى "محافظ جنين" بنوبة قلبية مفاجئة فجر اليوم
  02/05/2012

وفاة قدورة موسى "محافظ جنين" بنوبة قلبية مفاجئة فجر اليوم

الشخصيات  والفعاليات الوطنية والاجتماعية في الجولان السوري المحتل تنعي الفقيد

موقع الجولان

توفي فجر اليوم محافظ جنين قدورة موسى عن عمر يناهز 60 عاماً، اثر نوبة قلبية مفاجئة، وافاد الطبيب المناوب في مستشفى جنين الحكومي الدكتور وليد رواجبه، ان موسى كان يعاني من توقف قلب وتنفس لدى وصوله للمستشفى، وبحالة طارئة أدخل الى غرفة العناية المكثفة في محاولة لانعاشه ولكنه فارق الحياة.  وقد جمعت المرحوم علاقات حميمية مع اهل الجولان المحتل  في اطار الحركة الوطنية الاعتقالية في سجون الاحتلال الاسرائيلي حين كان معتقلاً لدى السلطات الاسرائيلية، واستمرت تلك العلاقات القوية في اطار مكانته ومناصبة العديدة التي تولاها في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح والسلطة الوطنية الفلسطينية..
ونعت الشخصيات  والفعاليات الوطنية والاجتماعية في الجولان السوري المحتل الفقيد، معبرين عن  تأثرهم وحزنهم على خسارة احد كوادر الشعب الفلسطيني،واحد المناضلين الفلسطينين الذين عملوا بكل اخلاص وتفاني من اجل الحقوق الفلسطينية، وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المدنية والاجتماعية والثقافية،  واضاف بيان النعي " نتقدم باحر التعازي والمواساة للشعب الفلسطيني ولعائلة الفقيد ومحافظة  جنين والسلطة الفلسطينية خاصة، بوفاة المناضل الوطني قدورة  موسى محافظ محافظة جنين " لقد عرفنا الفقيد قائداً ومناضلاً وصديقاً، لم يتوانى يوماً على تقديم كل الدعم والاسناد لقضايا المواطنين عامة والاهل في الجولان المحتل خاصة، وعمل بكل  تواضع وصدق من اجل تعزيز العلاقات الاخوية بين الشعب الفلسطيني والشعب السوري في الجولان المحتل،في كافة الانشطة والمجالات " وقد استذكرت الشخصيات الوطنية في بيان النعي التعاون الوطيد الذي جمع الفقيد مع الاهل في الجولان المحتل في الانشطة الوطنية والنضالية والثقافية والرياضية، كما استذكر  الزيارات المتكررة التي قام بها المحافظ الى الجولان المحتل واستقباله  العديد من ابناء الجولان المحتل في محافظة جنين"

ونعت القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس المناضل قدورة موسى، وحضر رئيس ديوان الرئاسة الدكتور حسين الاعرج وممثل قائد المنطقة ومدراء الاجهزة الامنية لمنزله وقدموا التعازي لاسرته باسم الرئيس، معبرين عن تاثرهم البالغ وحزنهم العميق.
وأفاد الاعرج أن مراسيم تشييع جثمانه ستجري في موكب عسكري اليوم بعد صلاة الظهر لمثواه الاخير في المقبرة الغربية في جنين، معتبراً رحيله خسارة للشعب الفلسطيني والسلطة والقيادة.
ونعت السلطة الوطنية والاجهزة الامنية وحركة فتح والقوى الوطنية في محافظة جنين الراحل، واشادت بمناقبه ودوره الوطني والنضالي.
وكان اخر نشاط شارك به موسى الليلة الماضية بافتتاح منتزه وقاعة الربيع في سهل مرج ابن عامر غرب جنين، والقى خلاله كلمة دعا فيها إلى افتتاح المزيد من المشاريع الاستثمارية في المحافظة، للنهوض بها، ومن أجل التخفيف من معاناة شعبنا الذي حرمه الاحتلال من ممارسة حقه الطبيعي والمشروع بالعيش بأمن وسلام واستقرار.
يعتبر موسى من مؤسسي وقادة حركة فتح في جنين، اسس اول مكتب اعلامي في جنين وامتهن الصحافة وعمل مراسلا لصحيفة الفجر والمجلات والنشرات التي اصدرتها منظمة التحرير وحركة فتح .
تعرض للاعتقال منذ بداية السبعينات من القرن الماضي لنشاطه ودوره في حركة فتح ومقاومة الاحتلال حتى الانتفاضة الاولى لفترات مختلفة ، شارك في تاسيس وقيادة العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية والمجتمعية والوطنية.
تولى عدة مناصب قيادية في حركة فتح والسلطة الوطنية ، وبعد ان شغل امينا لسر اقليم الحركة عين محافظا لمحافظة جنين خلال النصف الاخير من انتفاضة الاقصى ، ارتبط بعلاقة وطيدة مع القوى والفصائل والفعاليات ، وتميز بتواصله مع المواطنين وعلاقات وطيدة مع الجماهير الفلسطينية في الداخل ، كما ربط المحافظة بعلاقات دولية واسعة..


 

 

 للمزيد

محافظ مدينة جنين ووفد من الجامعة العربية الأمريكية في جنين يزور الجولان السوري المحتل

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات