بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> وفيات >>
وفاة السفير السوري الاسبق مجيد مزيد أبو صالح
  12/01/2013

 

 وفاة السفير السوري الاسبق مجيد مزيد أبو صالح

موقع الجولان

  توفي يوم امس  السيد ابو فارس مجيد مزيد ابو صالح(77 عاما )  في  مدينة جرمانا بريف دمشق بعد صراع مع مرض عضال . وسيقام للفقيد موقف تأبيني في مركز الشام في مجدل شمس بين الساعة  الثانية عشرة ولغاية الساعة الثانية  بعد ظهر اليوم .

 المرحوم من مواليد بلدة  مجدل شمس في الجولان السوري المحتل عام 1936 حيث  قطعت حرب حزيران بينه وبين افراد عائلته بعد احتلال الجولان في حزيران 1967، واضطر الى البقاء بعيدا عن عائلته في الارض المحتلة.  الفقيد من طلائع مؤسسي حزب البعث العربي الاشتراكي في محافظة القنيطرة في سنوات الخمسينيات. درس في مدرسة اللسية الخاصة في مدينة دمشق. والتحق في جامعة دمشق لدراسة القانون،  وحائز على شهادة في الحقوق من جامعة دمشق.  عمل رئيسا للشعبة السياسية في محافظة الرقة ومدينة دمشق. وشغل سفيرا للجمهورية العربية السورية في عدة دول منها : فنزويلا - بلغاريا- المانيا - وقائما باعمال السفير السوري في المملكة الاردنية الهاشمية. وهو من مؤسسي الهيئة الشعبية لتحرير الجولان المحتل التي اعلن عنها قبل عدة سنوات في دمشق والقنيطرة، وشارك في محادثات السلام الاسرائيلية السورية  تحت إشراف الولايات المتحدة في واي بلانتيشن (ميريلاند) في الولايات المتحدة ضمن  الوفد السوري لمفاوضات السلام في العام 1996 ، وعُين مستشاراً لوزير الخارجية السوري فاروق الشرع. متزوج ولديه ثلاثة اولاد .

السيد مجيد ابو صالح  يلقى كلمة في مجدل شمس اثناء تشييع المجاهد اسعد كنج ابو صالح في العام 1963

من كتاباته المنشورة  حول الجولان

السفير السابق: مجيد أبو صالح يناجى الجولان

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات