بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> وفيات >>
تأبين المعارض السوري صالح السليمان في الجولان السوري المحتل
  01/11/2013
تأبين المعارض السوري صالح السليمان في الجولان السوري المحتل

موقع الجولان


بمناسبة مرور إسبوع على رحيل الصديق صالح السليمان، اقام خريجوا الاتحاد السوفياتي من أبناء الجولان المحتل تأبيناً للراحل في مقر المرصد  المركز العربي لحقوق الانسان في بلدة مجدل شمس. وكان الفقيد قد فارق الحياة اثر جلطة قلبية في مدينة موسكو التي يعيش فيها منذ اكثر من 35 عاماً . درس الفقيد في جامعة الصداقة بين الشعوب وحصل على شهادة الماجستير في الحقوق وعمل في الجامعة لفترة من الزمن . له ثلاثة ابناء اصغرهم داوود ابن الخامسة اعوام.

وينتمي الفقيد  الى  عائلة معروفة في دير الزور بسوريا معروفة بتاريخها الوطني فأبوه محمود السليمان كان معروفا بمواقفه الوطنية مع الفقراء منذ ايام الفرنسيين.
كانت عائلته كلها مع الثورة السورية منذ انطلاقتها باستثناء أحد اشقاء المرحوم فأعلن صالح براءته من ذلك الأخ. ولكن سرعان ما عاد شقيقه وانضم للثورة. وفقدت عائلة محمود السليمان عددا من الشهداء في الثورة السورية وكانوا من أصلب المقاتلين والمنتفضين من أجل حرية الشعب وكرامته
وكان صالح  من أوائل السوريين الذين انتصروا للثورة بين أبناء الجالية السورية في روسيا وشارك في جميع فعاليات دعم الثورة السورية في موسكو.
باسم العشرات من رفاقه وأصدقاءه في الجولان السوري المحتل   نتقدم بتعازينا القلبية لأهل المرحوم وخاصة الأخ العزيز ابراهيم السليمان المقيم في التشيك ولاخيه المقاتل في صفوف الجيش السوري الحر الإعلامي فائز السليمان الموجود في دير الزور ولجميع أهله وذويه .

وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

maha faiz

 

بتاريخ :

01/11/2013 22:20:50

 

النص :

رحمه الله واسكنه الجنة.. .. ربي يخلي أولاده واحبابه ويصبرهم على فراقه .. انا لله وانا اليه راجعون ..