بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> وفيات >>
حامد الحلبي : برقية تعزية بالاديب اللبناني جورج مغامس
  26/11/2013

 برقية تعزية بالاديب اللبناني جورج مغامس

وفاء للوفاء

حامد الحلبي / جرمانا


- ببالغ الأسى والأسف ، قرأنا نعي الأستاذ المناضل جورج مغامس في مجلتكم بعددها الأخير في – 8/11/2013 .


- لقد تشرفنا بالعمل معاً- سنوات عديدة ـ في تسعينيات القرن الماضي ضمن لجنة (( الدفاع عن الأسرى والمعتقلين في الجولان السوري المحتل )) ، التي شكلناها من مجموعة من النازحين السوريين من الجولان المحتل ، والمتواجدين في دمشق وجوارها ، لدعم أسرانا من الجولان المحتل المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وشرح قضيتهم إعلاميا ، وقد استفدنا كثيرا من خبرته الواسعة في هذا المجال في لجان مشابهة في لبنان ، ومع الإخوة الفلسطينيين .
- وكنا ننسِّـق في هذا المجال مع إخوتنا السوريين الصامدين في الجولان المحتل ، وعن طريقه ، مع إخوتنا اللبنانيين والفلسطينيين في اللجان المشابهة .
- وقد أقمنا فعاليات عديدة تدعم أولئك الأسرى ، من اعتصامات شعبية أمام مقر اللجنة الدولية في الصليب الأحمر في دمشق ، إلى إقامة الندوات العامة التي تشرح قضيتهم - والتي قام ببثها التلفزيون السوري – والنشر في مختلف وسائل الإعلام ، وإقامة الحفلات الفنية الوطنية لدعمه ، والتي أحياها – تبرعاً – الفنان" سميح شقير "أكثر من مرة ... وغير ذلك من الفعاليات.
- لقد كان – الفقيد الأستاذ جورج – مثال المناضل الصادق والوفي والمتفاني في خدمة القضية الوطنية العامة ، وقضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بصورة خاصة .
- وتقديراً لصدقه وتفانيه وخبرته ، كان إصرارنا أن يكون هو رئيساً لـلَّجنة التي شكّـَلناها للدفاع عن الأسرى . وبقينا نعمل معأً عدة سنوات . ولم يكن لنا مقرٌ رسمي، فكنا نجتمع في بيوتنا لنتابع عملنا . ومنها بيته ، حيث كنا نجهز مقاطع الفيديو التي تخدمنا إعلاميا، وكتابة البيانات التي نصدرها . وغير ذلك من أعمال اللجنة ...وكان هو ، يقوم بالتنسيق مع الجهات الرسمية حول أعمالنا ونشاطاتنا .
- إننا إذ نفقد الأستاذ جورج ، فإننا نفتقد صديقاً وفياً ، ومناضلاً وطنياً شجاعاً ، وإنساناً كانت تسيـِّره القيم النبيلة..
- باسمي وباسم زميلاتي وزملائي السابقين في اللجنة ، الذين كان لنا شرف العمل مع الفقيد ...نعزِّي أنفسنا به ، ونتقدم إليكم بالتعزية – مجلةً وحزباً – ونتقدم بعزائنا الحار، والخاص للسيدة المحترمة زوجته وابنه وعموم أسرته وأصدقائه ورفاقه ومحبيه .
- ستبقى القيم النبيلة ، التي كان يمثلها فقيدنا الغالي وصديقنا النبيل ، شاهدا دائما على حضوره الدائم في ذاكرتنا ، وذاكرة كل من عرفه .... وسيكون من اكبر الوفاء له ، تحقيق تلك القيم النبيلة ، وأولها ، قيم : حرية الأسرى، وتحرير الأرض العربية المحتلة ، التي عملنا من اجلها معا ....
حامد الحلبي
جرمانا - دمشق

 


للمزيد:


لجنة دعم الأسرى والمعتقلين في الجولان المحتل ... بطاقة تعريف
 

 وفاة عضو لجنة دعم الاسرى والمعتقلين  الاديب اللبناني جورج مغامس


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات