بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> وفيات >>
وفاة الشخصية المعروفية حاتم الحلبي من دالية الكرمل
  29/12/2015

وفاة الشخصية المعروفية  حاتم الحلبي من دالية الكرمل

موقع الجولان للتنمية

 نعت شخصيات وطنية واجتماعية، في الجولان السوري المحتل بعد ظهر اليوم  الأستاذ المرحوم  ابو إحسان حاتم الحلبي من بلدة دالية الكرمل  الذي توفي  بعد ظهر اليوم  عن عمر يناهز  الـ (69 عاما) ، بعد صراع مع مرض عضال. وسيشيع جثمانه عند الساعة السادسة من مساء اليوم  في مقبرة دالية الكرمل .

و يعتبرالفقيد إحدى الشخصيات الاجتماعية والسياسية التي تركت بصمات مضيئة على السجل النضالي الفلسطيني في  مناطق الجليل والكرمل، وشارك في مختلف الفعاليات والأنشطة المناهضة للسياسة الإسرائيلية التي سعت إلى فصل الموحدين الدروز عن انتمائهم القومي، والتصدي لسياسة مصادرة الأراضي على  وجه الخصوص، ورفض قانون التجنيد الإجباري على الشباب" الدروز " وتمتع بعلاقات مميزة مع أبناء الجولان السوري المحتل، والحركة الوطنية النضالية الفلسطينية..

 و عمل الفقيد من خلال لجنة المبادرة الدرزية، وحركة ميثاق المعروفين الأحرار، وحركة الحرية للحضارة العربية الى جانب القوى الوطنية التي كان فاعلا فيها ، على مواجهة أشكال الضغوطات التعسفية التي فرضتها إسرائيل ضد طائفة المعروفين" الدروز" وترسيخ الهوية الوطنية الفلسطينية  للطائفة المعروفية في مناطق الداخل الفلسطيني،  التي واجهت سياسية الفصل القومي والتميز العنصري التي تنتهجها  حكومات إسرائيل على مدى عقود طويلة.

 

للفقيد الرحمة ولذويه الصبر والسلوان ..


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات