بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> بيانات >>
رئاسة المجلس المحلي مقابل قطعة أرض
  21/06/2006

رئاسة المجلس المحلي مقابل قطعة أرض

موقع الجولان. الأربعاء 21\06\2006 – 8:00 ص

أحد الطامعين في رئاسة مجلس محلي في الجولان يعرب عن استعداده المساعدة في تنظيم بيع قطعة أرض لجمعية "عتيرت كوهنيم" الصهيونية مقابل أن تسعى الأخيرة لدى وزارة الداخلية لتعيينه.

كشف العميل الفلسطيني محمد مراغة، متعامل مع "عتيرت كوهنيم" التي تعمل على شراء الأراضي العربية في الجولان والقدس والضفة الغربية، والتي ساعدها مراغة في تزوير عمليات بيع الأراضي في بعض هذه المناطق ونقل ملكيتها إليها عن طريق أشخاص عملاء، هو واحد منهم، يقومون بشراء الأراضي لصالح هذه الجمعية.

ويوضح مراغة بأن هؤلاء العملاء يشكلون غطاء لهذه الجمعية حيث يقومون بشراء هذه الأراضي من أصحابها باسمهم ومن ثم يتم نقل ملكيتها إلى الجمعية.

وقد كشف مراغة في تحقيق تجريه صحيفة الحياة عن صفقة تتم بلورتها مؤخراً في الجولان المحتل، من خلال أحد الطامعين برئاسة المجلس المحلي في إحدى قرى الجولان بأن يقوم هذا العميل بشراء قطعة أرض من مالكيها لصالح الجمعية، مقابل أن تساعده الجمعية المذكورة في الحصول على الرئاسة، من خلال سعيها لدى وزارة الداخلية لتعيينه. وأضاف مراغة أن لديه تسجيل صوتي موثق لحديث أجري بين ممثل الجمعية والعميل المذكور، وأن المكالمة الموثقة لا تدل على رفض الشخصية الجولانية العميلة التي ترغب في الزعامة لهذا العرض.

وكان مراغة قد قرر كشف ما تقوم به هذه الجمعية بعد أن وقع هو نفسه ضحيتها وسيطرت على بيته وطردت عائلته منه.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات