بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> بيانات >>
بيان صادر عن برادات التفاح في الجولان العربي السوري المحتل
  14/06/2008

لجان برادات التفاح في الجولان تصدر بياناً للراي العام


بيان صادر عن برادات التفاح في الجولان العربي السوري المحتل

نيابة عن مزارعي التفاح في الجولان السوري المحتل

أهلنا الشرفاء:
نعتبر شجرة التفاح من أهم مقومات حياتنا الاقتصادية وصمودنا في ارضنا وحفاظنا على هويتنا الوطنية وهوية ارضنا العربية السورية. فبالرغم من محاربة هذه الشجرة ومحاولة منعنا من غرسها تارةً واقتلاعها من بعض الاراضي تارةً اخرى , ومنعنا من حفر الابار وتجميع المياه السطحية في برك صغيرة او خزانات ثم رفع كلفة مياه الري وتحديد كمياتها الى ان وصلنا في المرحلة الاخيرة الى أزمة تسويق كبيرة هددت بشكل فعلي بساتيننا وأراضينا.

ان الموقف الكريم الذي اتخذته قيادتنا الغالية وعلى رأسها السيد الرئيس الدكتور بشار الاسد وقرارها بنقل تفاح الجولان المحتل الى اسواق الوطن الام, رغم كل التعقيدات والعقبات التي يسببها واقع الاحتلال. ان هذا التسويق هو طوق النجاة لمزارعي التفاح في الجولان ولذلك فنحن نتوجه بالشكر والتحية لقيادتنا وشعبنا وللذين عملوا بشكل مباشر في الاشراف في هذه العملية الذين كانوا وما زالوا العين الساهرة على الاهل في الجولان.
نحن سنعمل بكل اصرار وجدية للحفاظ على استمرارية هذا العمل لانه ليس طريقا تجاريا في نظرنا بل هو جزء من التواصل الطبيعي الذي يشمل كافة مناحي حياتنا اليومية مع وطننا الام سوريا ومن شعبنا السوري الكريم.

اننا نعتبر الذي نشر عبر بعض مواقع الانترنت او على صفحات بعض الجرائد انه خارج عنا ودخيل على تقاليدنا وأصالتنا واعترافنا بالجميل.

وبدورنا نحن نتقدم بالشكر الجزيل لأهلنا وشعبنا العربي السوري الحبيب.

نرجو من شعبنا السوري الكريم ان يعلم ان الغالبية العظمى من ابناء الجولان المحتل يكنون الحب والوفاء وصدق الانتماء للوطن الغالي سوريا, وان بعض الاصوات الشاذة لا تخدم أهل الجولان ولا تمثل الا أصحابها وهم قلة غير معروفة لنا.

توضيح لأهلنا الاعزاء:
ان التفاح بعد فرزه وتصنيفه في البرادات يتم تخزينه في ثلاجات بما لا يقل عن 24 ساعة ثم يتم نقله بواسطة الشاحنات, وخلال هذه الفترة يفقد التفاح من 2 وحتى 3 بالالف من وزنه على الاقل.

نرجو ممن نصّب نفسه محاميا ومدافعا عن مزارعي الجولان وقبل الرد العشوائي وغير المسؤول والذي يدل على غاية في نفس صاحبه التوجه لأي براد في الجولان للاستفسار.

باحترام:

براد الشرق / مجدل شمس
براد ثلج الحرمون / بقعاثا
براد السلام / مسعدة
براد المرج / مجدل شمس
براد الجولان / مجدل شمس
براد الحرمون/ بقعاثا
براد الشعب/ بقعاثا

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات