بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> بيانات >>
 بيان بخصوص اللعب في الدوري الاسرائيلي، صادر عن اللجنة المكلفة من خلوة
  28/05/2013

 بيان بخصوص اللعب في الدوري الاسرائيلي، صادر عن اللجنة المكلفة من خلوة مجدل شمس، ننشره كما ورد من المصدر:

بسم الله الرحمن الرحيم


على ضوء التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة الرياضية في قرية مجدل شمس والمتمثلة بتشكيل نادي لكرة القدم وتسجيله في (اتحاد كرة القدم الإسرائيلية) ومحاولته إقامة العاب كرة قدم في إطار الدوري الإسرائيلي على ارض ملعب مجدل شمس... ونظرا لما يشكله هذا الأمر من خطورة وتحدي لثوابتنا وهويتنا الوطنية وانتمائنا للوطن الأم سوريا الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى هدم الرياضة في الجولان السوري المحتل ودمجها في إطار الرياضة الإسرائيلية... وإزاء هذه الخطورة التي شكلها هذا النادي وما رافقها من تطورات الكل في صورتها فقد بادر عدد من الشباب الغيور على المصلحة الوطنية والاجتماعية بالتوجه إلى خلوة مجدل شمس يوم الخميس بتاريخ 23.5.2013 لما تمثله هذه الخلوة من مكانه عاليه في نفوس أبناء مجتمعنا باعتبارها بيت وملجأ لكل أبناء قرية مجدل شمس... وتم طرح وتداول المشكلة من كافة جوانبها وبناء عليه فقد قرر رئيس الهيئة الدينية في خلوة مجدل شمس الشيخ أبو احمد طاهر ابو صالح بتشكيل لجنه للتقرير بهذا الشأن.
وبناء عليه فقد اجتمعت اللجنة المكلفة يوم الجمعة بتاريخ 24\05\2013 وخرجت بالقرارات التالية:
1. رفض قاطع ومبدئي لأي نشاط رياضي في إطار الدوري الإسرائيلي سواء في كرة القدم أو السلة أو الطائرة ومنع إقامة أي أنشطه رياضيه إسرائيليه على ملاعب قرية مجدل شمس انطلاقا من حقيقة أن الجولان ارض سوريه محتله.
2. إن ملعب كرة القدم في مجدل شمس هو ملك قرية مجدل شمس ومُقام على ارض مجدل شمس وتحت تصرف كل أبناء مجدل شمس ولا يحق لأي جهة كانت أن تدعي احتكاره أو الوصاية عليه أو الإشراف عليه.
3. الجهة الوحيدة صاحبة الحق والشرعية في التصرف بأرض الملعب سواء من ناحية إدارته والإشراف عليه ومتابعة كافة متطلباته هي فقط اللجنة المكلفة ولا يحق لأي جهة غيرها التقرير بشأن الملعب.
4. إن اللجنة المكلفة تحث الأندية الرياضية الوطنية في قرية مجدل شمس بتفعيل دورها الرياضي... وتفعيل كافة الأنشطة الرياضية انطلاقا من ثوابتنا الوطنية والاجتماعية والتحلي بأقصى درجات الأخلاق الرياضية العالية.

اللجنة المكلفة من قبل خلوة مجدل شمس 24\05\2013
 

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "


 
عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات