بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> مناسبات جولانية >> مخيم الشام  >> مخيم الشهيد هايل ابو زيد " مخيم الشام 2005"  >>
فعاليات اليوم السابع لمخيم الشام 2005
  08/04/2005

 


فعاليات اليوم السابع لمخيم الشام 2005 على اسم الشهيد هايل ابو زيد

الأربعاء 03\08\2005

الفعالية الرئيسية لهذا اليوم كانت إقامة يوم رياضي على المعب البلدي لكرة القدم في مجدل شمس. المخيمون جاؤوا بمسيرة من المخيم إلى الملعب وأشرف على الفعاليات المنظمون والمرشدون.

وقد حل ضيفاً على مخيم الشام في هذا اليوم "مخيم الجذور" القادم من عرب 48، والذي تنظمه حركة أبناء البلد، وهو المخيم الثامن عشر، وبلغ عدد المشاركين فيه 140 طفلاً. هدفت الزيارة إلى التعرف على المنطقة وعلى أقرانهم من أطفال الجولان بهدف استمرارية التواصل إلى الجيل الجديد. وقد استقبل أطفال مخيم الشام الضيوف، الذين زاروا بعد ذلك بيت الفن و"شريط الآلام"، حيث أراد منظموا المخيم اطلاع الاطفال على ظروف المعاناة التي يعيشها المواطنون في الجولان المحتل، إذ تأتي هذه الزيارة ضمن برنامج تثقيفي لمخيم الجذور.

بعد اليوم الرياضي أقيمت فعاليات حرة وتم التدريب على عروض اليوم الختامي للمخيم التي ستقام يوم الجمعة.

وفي المساء زار المخيم الممثلان فراس سويد وهيثم مداح وإيهاب عباس من عرب 48 حيث تم تدريب بعض الأطفال على تمارين مسرحية، للمشاركة في العرض المسرحي "عرس عربي فلسطيني"، الذي أقيم في المساء.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات