بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> مناسبات جولانية >> مخيم الشام  >> مخيم الشهيد هايل ابو زيد " مخيم الشام 2005"  >>
فعاليات اليوم الثالث من مخيم الشام 2005
  01/08/2005

فعاليات اليوم الثالث لمخيم الشام

بعد تناول الفطور سافر المخيم إلى بقعاثا مع لباس المخيم الكامل، مزوداً بالأعلام السورية وصور الشهيد هايل أبو زيد، للقاء نادي الهلال الكشفي المقدسي، الذي قدم من القدس المحتلة للمشاركة في المسيرة السنوية التي تقام مع أطفال مخيم الشام في شوارع مجدل شمس.

هذا العام تقرر إجراء مسيرة كشفية إضافية في قرية بقعاثا.

دخل أطفال المخيم وفرقة نادي الهلال المقدسي قرية بقعاثا في مسيرة استعراضية تقدمتها فرقة نادي الهلال المقدسي الموسيقية، حيث استقبلها اصطف اهالي القرية على جانبي الشوارع واستقبلوا المسيرة بالأرز والورود.

بعد المسيرة تمت دعوة الأطفال المخيم لتناول طعام الغداء في بيوت أقرانهم من قرية بقعاثا، بينما دعيت الضيوف ومرافقيهم من نادي الهلال لتناول طعام الغداء في بيت الشعب.

بعد العودة من بقعاثا شارك أطفال المخيم مع فرقة نادي الهلال في افتتاح مباراة كرة القدم على كأس الشهيد هايل أبو زيد، وبعد ذلك سار المخيم تتقدمه فرقة نادي الهلال في مسيرتهم التقليدية في شوارع مجدل شمس، تعلوها الأعلام السورية والفلسطينية، مروراً بساحة سلطان الأطرش وحتى "شريط الآلام"، ثم قامت المسيرة بزيارة ضريح الشهيد هايل أبو زيد والوقوف دقيقة صمت تخليدا لذكراه.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات