بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> سجل الخالدين >> سجل الخالدين >>
القوات المسلحة المصرية تتحمل نفقات علاج جمعة الشوا ن
  03/01/2011


القوات المسلحة المصرية  تتحمل نفقات علاج جمعة الشوا ن  واحتفالية لتكريمه برعاية المصرى اليوم والطبعة الأولى


صدق المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على تحمل القوات المسلحة تكاليف إجراء عملية القلب المفتوح التى أجريت فى أحد المستشفيات الخاصة للبطل المصرى أحمد الهوان الشهير بـ«جمعة الشوان»، أحد رجال المخابرات العامة المصرية قبل حرب ١٩٧٣، والذى نجح فى الحصول على واحد من أحدث أجهزة الاتصالات فى ذلك الوقت من الجانب الإسرائيلى.
وأصدر المشير توجيهاته باستمرار تقديم الرعاية الكاملة للبطل فى الفترة المقبلة لحين الشفاء التام.
فى السياق نفسه أطلق الإعلامى أحمد المسلمانى، مبادرة لإقامة احتفالية كبرى لتكريم الشوان، برعاية جريدة «المصرى اليوم» وبرنامج «الطبعة الأولى» الذى يقدمه على قناة «دريم»، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة، وقال المسلمانى إن الاحتفالية هى نوع من الإسهام والدعم الوطنى لشخصية مصرية أسهمت فى النضال الوطنى، بعد أن قصرت وزارة الصحة فى أداء واجبها، وعدم تقديمها مبادرة لعلاجه رغم بقائه فى المستشفيات المصرية أكثر من شهر، أنفق خلاله نحو ١٥٠ ألف جنيه.
وأضاف المسلمانى: «ما نقوم به هو مساندة معنوية ومادية تشارك فيها العديد من المؤسسات المصرية، مثل جمعية مصطفى محمود، وجمعية واحد من الناس، وجمعية رعاية مرضى القلب، واتحاد الأطباء العرب وبعض جهات الدولة، ولسنا فى سباق إعلامى أو مهنى، لكنه سباق وطنى وأخلاقى يستحقه الشوان، وقد تلقيت ٥ آلاف رسالة خلال الـ ٢٤ ساعة الأخيرة من مواطنين يريدون المشاركة فى دعم الشوان.

 اقرأ ايضاً

يا ريس : أنا جمعه الشوان مش لاقي آكل

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات