بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> مناسبات جولانية >> مخيم الشام  >> "مخيم الهوية الوطنية " مخيم الشام 2007 >>
فعاليات اليوم السابع والثامن في مخيم الشام الصيفي الرابع عشر
  02/08/2007

فعاليات اليوم السابع والثامن في مخيم الشام الصيفي الرابع عشر

موقع الجولان

اقتصرت فعالية اليوم السابع في مخيم الشام الصيفي على خروج المخيم في رحلة ترفيهية في الجولان شملت السباحة حتى الساعة السابعة مساءً. اما صباح اليوم الثامن فقد تعددت المحطات والبرامج والانشطة داخل المخيم التي كانت تحت اشراف عدد من الاخوة والاخوات الذين زاروا المخيم وقدموا بعضا من الأنشطة التي أشرفت عليها الهام ابو صالح السيد احمد واللجنة الثقافية في مخيم الشام، وشملت تلك المحطات والبرامج : محطة الفنون اشرف عليها الفنان سليمان طربية. محطة الموزايكا أشرفت عليها حسناء القلعاني. محطة الغواش أشرفت عليها السيدة الهانم الحلبي. محطة الرسم على الوجه اشرفت عليها السيدة نهاد الحلبي. محطة شمس الايحاءات والمشاعر أشرفت عليها السيدة بشرى ابو صالح. محطة تأليف القصة والابداع الادبي اشرفت عليها السيدة رحاب ابو صالح/ الصفدي. محطة تأليف القصة والابداه الفني اشرفت عليها السيدة إيمان ايوب. محطة الإعمال اليدوية اشرفت عليها السيدة فدوى عويدات وياسمين القضماني. محطة الاضراب الكبير وقانون ضم الجولان أشرفت عليها السيدة أم مجيد أملي القضماني وميادة أبو جبل ومحمود جريرة.

وقد اجرى مرشدي المخيم وطواقم العمل استقبالا حارا للسيد محمود عماشة من قرية بقعاثا، تضمن الاستقبال عرضا للمرشدين والقاء التحية ونشيد المخيم والنشيد العربي السوري تكريما للسيد محمود عماشة " ابو رفعت"وهو احد المبادرين والناشطين في عمل المخيمات الصيفية منذ انطلاقتها في العام 1986 وقد اضطر الى عدم متابعة التحضيرات للمخيم الصيفي والمشاركة بالمخيم لهذا العام بعد تعرضه إلى حادث عمل قبل شهرين، ومكوثة طيلة هذه الفترة في المشفى.

في فترة ما بعد الغداء بدأت المشاركين في التدرب على فعاليات اليوم الختامي للمخيم وفرز اسماء المشاركين في الحفل الختامي للمخيم. وبعد منتصف الليل خرج عددا من المخيمين وتحت اشراف السيد سميح ايوب في مسار ليلي في المنطقة رافقهم فيه مرشدي الخيم وعددا كبيرا من المرافقين لضمان سلامتهم.

صور من المخيم :

 

 

في استقبال ابو رفعت محمود عماشة

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات