بحث في الموقع :
-يشارك الفنان الجولاني سليمان زين " طربية في معرض وبازار للفنون التشكيلية تحت اسم فلسطين، في العاصمة الأمريكية واشنطن" وذلك في نهاية شهر ايلول الجاري وينتقل بعدها الى عدة عواصم أوربية خلال شهر تشرين ا          - " يوميات وطن " للفنان سليمان طربية الى واشنطن          -مصادر رسمية : أكَّدت أنّ الرئيس السوريّ بشار الأسد لم يغادر البلاد          -مصادر رسمية تنفي وقوع انقلاب عسكري في دمشق          -وفاة الشيخ قاسم وهبي ابو صالح           -جهاد مقدسي :لست بطلاً، وكلمة “انشقاق” تقال للعسكر عموماً ولمن قفز من مكان إلى آخر. بل اعتبر أني في الوسط، ولا أنفع سوى جسراً بين الطرفين لأن قناعاتي هي (أنا وانت) وليس (إما انا أو أنت)          -جهاد مقدسي :لم اغادر منصبي لأغيّر انظمة بل لأكون حراً في تموضعي السياسي و لأعبر عن رأيي باستقلالية          -تعلن جولان للتنمية عن حاجتها الى سكرتير/ة طبية للعمل بمجمع العيادات الطبية          - اعتقال سيدة من مستوطنات الجولان بشبهة الغش والخداع، وهي تنفي بشكل قاطع جميع الشبهات           -تعيين د.سلمان زرقة من قرية البقيعة في الجليل الفلسطيني مديراً لمستشفى صفد الحكومي وهو اول عربي يشغل هذا المنصب           -مستوطنة كفار خروب تحتفل فذ ذكرى تأسيهسا الاربعين           -انسحاب الجنود الأمميين من الجانب السوري بالجولان للجانب المحتل          -الولايات المتحدة تبدأ ضرباتها الجوية ضد داعش ..          -انسحاب القوات الدولية من موقعها قبالة مجدل شمس          -أوباما يرد على مستشارة الأسد: سندمر دفاعاتكم الجوية          - بثينة شعبان مستشارة الاسد :دمشق قد تسقط الطائرات الأميركية، لأنها أتت من دون إذن واعتدت على سيادة سوريا          -إسرائيل تحاول فرض «عيد الغفران» كعطلة رسمية للأمم المتحدة          -الوقوف لفترات خلال العمل قد يحد من آلام الظهر          - بدء ورشة طبية عن ضغط الدم في المجمع الطبي والدعوة مفتوحة لمن يرغب بالانضمام          -قرى جبل الشيح عرنة وقلعة جندل وحضر وحرفا وعين النورية والكوم يسودها حالة من الترقب الحذر وسط تعزيزات كثيفة من كتائب البعث وقوات الدفاع الوطني السورية..          -غارات بطيران الميغ  استهدفت  قرى مسحرة وبير عجم وبريقة وقصف مدفعي منذ يوم أمس يستهدف قرى بريقة وبير عجم والحميدية وجباثا الخشب وممتنة وام باطنية ونبع الصخر وخان الشيخ والقرى الجنوبية مسحرة والسويسة           -المعارض السوري كمال اللبواني في إسرائيل          -تعلن "دار الصداقة الروسية الجولانية في الجولان"، عن استئناف التسجيل للمنح الدراسية، في جامعات جمهورية روسيا الاتحادية، للعام الدراسي 2015/2016.          - اعترافات تصعق موالو النظام في دمشق : معظم الدواعش الأوربيين والأمريكان الذين يقاتلون ويذبحون هم خرّيجي معهد تعليم اللغة العربية للأجانب في المزة في دمشق ولا زالوا يتلقون مساعدات ومنح الدولة السورية          -جولان للتنمية :مطلوب مرشدين ومرشدات لمشروع القيادات الشابة مقابل منحة تعليمية          -مسرحيد 2014: مسرحية " قمر على باب الشام في ثلاثة عروض          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >>
د. فارس القيش يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر دولي في بروكسل
  21/11/2010

د. فارس القيش يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر دولي في بروكسل
موقع الجولان


سنوات طويلة من العطاء، وواجب جليل لا يزال يُمّيز أمانته الإنسانية والطبية والاجتماعية، د. فارس القيش ابن بلدة بقعاثا في الجولان السوري المحتل والاخصائي في طب الجراحة العظمية وجراحة الركبة والطب الرياضي ، يشارك في مؤتمر جراحي العظام الاوربيين للطب الرياضي الذي سيعقد في بروكسل بين( 25-27/11/2010 ). وسيقدم مداخلة طبية حول تجربته كاختصاصي في الجراحة العظمية. وقد سجل د. فارس القيش حضوراً طبياً فلي عدة محافل دولية بعد مشاركته في العديد من التدريبات والمؤتمرات والورشات الطبية في اوربا وامريكا وداخل المشافي الاسرائيلية.
الدكتور فارس القيش خريج جامعة دمشق في الطب البشري في العام 1984،وانهى تخصصه الطبي كطبيب عظام في مستشفى" صفد ، أساف هروفيه ، رمبام ، المستشفى الانجليزي في الناصرة،" وهو عضو في جمعية الجولان للتنمية ولا يزال يعمل اليوم في مجمع العيادات الطبية في الجولان، ومؤسسة قاسيون الطبية، والمستشفى الانكليزي في الناصرة. وقد كان ضمن الطاقم الطبي المتطوع منذ إقامة المجمع الطبي في الجولان المحتل في العام 1993 وقد حاز على عضوية جمعية الجراحين العرب وكذلك عضوية جمعية الجراحين الأميركيين، والاوربيين، وعن مشاركته في المؤتمر قال لموقعنا :

د. فارس القيش
" يحظى الاطباء العاملين في الجراحة العظمية بمستوى عال من العمليات الجراحية التي تجرى سنوياً، والدعوة التي تلقيتها للمشاركة في مؤتمر الجراحيين الاوربيين الذي سيعقد في بروكسل أواخر الشهر الجاري، هي لمشاركة زملائنا الأطباء حول تجربتنا، والاطلاع ايضاً على احدث ما توصل اليه هذا العلم الهام في حياة الانسان من معرفة وتقنيات ووسائل جديدة، لتوفير الصحة والتخفيف من معاناة الناس، واعتبر مشاركتي في حضور المؤتمر وما سيتضمنه من حلقات دراسية ولقاءات وتدريبات طبية هي تحصيل حاصل لتطوير أدائنا الطبي لخدمة مرضانا في الجولان المحتل وفي المشافي الفلسطينية التي نعمل بها، والتخفيف عنهم، ومن ألامهم ومعاناتهم.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

د . نواف مسعود

 

بتاريخ :

22/11/2010 16:35:52

 

النص :

أخي وصديقي وزميلي الدكتور فارس المحترم . لك خالص تقديري واحترامي ومحبتي لشخصك الكريم ’ سررت جدا جدا برؤية وجهك المنير المليئ بالحيوية والنشاط والأمل والتفاؤل والطموح ومحبة الناس , وها انت كما عهدناك منذ ايام الدراسة الجامعية مليئ بالطيب والاخلاق العالية والجد والنشاط . وسررت ايضا بما اعلمه واسمعه عنك من محبة مرضاك وتفانيك في خدمتهم وتقديم الافضل لهم وهذا يدل على اصالتك واخلاقك الرفيعة وانت يا اخي فارس تجمع مقومات الطبيب الناجح وهي العلم والاخلاق وهكذا عهدناك . اهنئك وابارك لك يا اخي فارس على النجاحات التي حققتها وعلى الدراسات التي قمت بها انك تستحق كل خير وتقدم ونجاح . واي نجاح وتميز لأي شخص بالجولان مهما تكن مهنته فهذا نجاح وفخر واعتزاز لنا جميعا. اخي فارس لدي الكثير لأقوله عنك ولكن لن أطيل , تحياتي واحترامي لك ولعائلتك الكريمة وسلامي واشواقي لكل الاخوة والزملاء ولكل اهلنا في جولاننا الغالي . د- نواف مسعود- العيادات الطبية الاستشارية- الرياض