بحث في الموقع :
-دمشق التي لا تعرفونها: جوع وغربان وبردى جدار مبكى!          -اصابة ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح في الجولان المحتل          -إسرائيل تصادق على مخططين في الجولان السوري المحتل..          -إطلاق مشروع المسطحات الخضراء في الجولان السوري المحتل           - منظمة المعلمين في اسرائيل تقرر إلغاء رحل الطلاب المدرسية خلال السنة الدراسية          -ورحلت الفنانة صباح في سلام.          -إسرائيل تستثمر أثار الجولان للسياحية التوراتية اليهودية          -رغم إنقاذه 28 جنديا اسرائيليا ..انت عار على دولة إسرائيل.. كان يجب ان تعود من الاسر السوري في التابوت...          -التداوي بالحجامة" كاسات الهوا " علاج طبي أم فهلوة          - روضة المسيرة .. 33 عاما من العطاء ..          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >>
د. فارس القيش يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر دولي في بروكسل
  21/11/2010

د. فارس القيش يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر دولي في بروكسل
موقع الجولان


سنوات طويلة من العطاء، وواجب جليل لا يزال يُمّيز أمانته الإنسانية والطبية والاجتماعية، د. فارس القيش ابن بلدة بقعاثا في الجولان السوري المحتل والاخصائي في طب الجراحة العظمية وجراحة الركبة والطب الرياضي ، يشارك في مؤتمر جراحي العظام الاوربيين للطب الرياضي الذي سيعقد في بروكسل بين( 25-27/11/2010 ). وسيقدم مداخلة طبية حول تجربته كاختصاصي في الجراحة العظمية. وقد سجل د. فارس القيش حضوراً طبياً فلي عدة محافل دولية بعد مشاركته في العديد من التدريبات والمؤتمرات والورشات الطبية في اوربا وامريكا وداخل المشافي الاسرائيلية.
الدكتور فارس القيش خريج جامعة دمشق في الطب البشري في العام 1984،وانهى تخصصه الطبي كطبيب عظام في مستشفى" صفد ، أساف هروفيه ، رمبام ، المستشفى الانجليزي في الناصرة،" وهو عضو في جمعية الجولان للتنمية ولا يزال يعمل اليوم في مجمع العيادات الطبية في الجولان، ومؤسسة قاسيون الطبية، والمستشفى الانكليزي في الناصرة. وقد كان ضمن الطاقم الطبي المتطوع منذ إقامة المجمع الطبي في الجولان المحتل في العام 1993 وقد حاز على عضوية جمعية الجراحين العرب وكذلك عضوية جمعية الجراحين الأميركيين، والاوربيين، وعن مشاركته في المؤتمر قال لموقعنا :

د. فارس القيش
" يحظى الاطباء العاملين في الجراحة العظمية بمستوى عال من العمليات الجراحية التي تجرى سنوياً، والدعوة التي تلقيتها للمشاركة في مؤتمر الجراحيين الاوربيين الذي سيعقد في بروكسل أواخر الشهر الجاري، هي لمشاركة زملائنا الأطباء حول تجربتنا، والاطلاع ايضاً على احدث ما توصل اليه هذا العلم الهام في حياة الانسان من معرفة وتقنيات ووسائل جديدة، لتوفير الصحة والتخفيف من معاناة الناس، واعتبر مشاركتي في حضور المؤتمر وما سيتضمنه من حلقات دراسية ولقاءات وتدريبات طبية هي تحصيل حاصل لتطوير أدائنا الطبي لخدمة مرضانا في الجولان المحتل وفي المشافي الفلسطينية التي نعمل بها، والتخفيف عنهم، ومن ألامهم ومعاناتهم.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

د . نواف مسعود

 

بتاريخ :

22/11/2010 16:35:52

 

النص :

أخي وصديقي وزميلي الدكتور فارس المحترم . لك خالص تقديري واحترامي ومحبتي لشخصك الكريم ’ سررت جدا جدا برؤية وجهك المنير المليئ بالحيوية والنشاط والأمل والتفاؤل والطموح ومحبة الناس , وها انت كما عهدناك منذ ايام الدراسة الجامعية مليئ بالطيب والاخلاق العالية والجد والنشاط . وسررت ايضا بما اعلمه واسمعه عنك من محبة مرضاك وتفانيك في خدمتهم وتقديم الافضل لهم وهذا يدل على اصالتك واخلاقك الرفيعة وانت يا اخي فارس تجمع مقومات الطبيب الناجح وهي العلم والاخلاق وهكذا عهدناك . اهنئك وابارك لك يا اخي فارس على النجاحات التي حققتها وعلى الدراسات التي قمت بها انك تستحق كل خير وتقدم ونجاح . واي نجاح وتميز لأي شخص بالجولان مهما تكن مهنته فهذا نجاح وفخر واعتزاز لنا جميعا. اخي فارس لدي الكثير لأقوله عنك ولكن لن أطيل , تحياتي واحترامي لك ولعائلتك الكريمة وسلامي واشواقي لكل الاخوة والزملاء ولكل اهلنا في جولاننا الغالي . د- نواف مسعود- العيادات الطبية الاستشارية- الرياض